أخبار

صور .. قافلة الأزهر الطبية بسيناء توقع الكشف الطبي على 1500 مريض وتوزع مواد غذائية على 500 أسرة

 

انطلقت قافلة الأزهر الشريف الطبية والإغاثية إلى شمال سيناء وتواصل عملها لليوم الثانى على التوالى حيث زارت مستشفى النخل بمدينة النخل حيث قامت  بتوقيع الكشف الطبي خلال اليومين على 1500 شخص وأجرت بعض العمليات الجراحية ، فضلًا عن توزيع الأدوية الطبية بالمجان ، وقامت بتوزيع بطاطين  ومواد غذائية على 500  أسرة بمحافظة سيناء ، كما تم توزيع ملابس لطلاب التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية من مختلف المراحل العمرية.

 

حيث تضم القافلة 16  طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 9 تخصصات ، تشمل: العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال  والجلدية ، وأمراض النساء .

كما تتضمن نخبة كبيرة من علماء الأزهر الشريف ضمن عدد 16 عالما لتنفيذ ندوات توعوية ثقافية ودينية بمراكز الشباب والجمعيات ومؤسسات العمل الأهلي بمدينتي العريش وبئر العبد. ، كما رافقت القافلة الطبية أيضا قافلة إنسانية وإغاثية ، تحمل أطنانا من المساعدات الغذائية والكسائية والبطاطين لأهالي مدينة النخل بشمال سيناء.

وكان شيخ الأزهر، قد وجه كثيرا بتكثيف ارسال القوافل والبعثات  في داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر، والذي يعد مكملًا لدوره الدعوي والتعليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى