محافظات

بالصور.. إقبال أهالي سوهاج على شراء حلوى المولد

يحتفل العالم الإسلامي في شتي بقاع الأرض بالمولد النبوي الشريف ولكلا منا طقوسه الخاصة التي تختلف من مكان لآخر ، وبجولة موقع “اليوم الإخباري” في محافظة سوهاج لمعرفة الإقبال علي شراء الحلويات والذي أقبل عليه الكثير من المواطنين ، حيث يختلف الاحتفال بمولد الحبيب فأقيمت السرادق والابتهالات ، وأفترشت الأراضي بعرائس المولد والحلوي.

يتحدث الحاج “جابر الجزار” صاحب مصنع حلويات وهو يعمل في ذلك منذ القدم ،أن حركة البيع والشراء أختلفت عن الأعوام السابقة بسبب العوامل الزمنية وآخرها فيروس كورونا حيث جاءت نسبة الاقبال هذا العام جيدة بفضل الله ورضاه ، مؤكدا أن المواد والخامات المستخدمة من أنظف وأجود الخامات المتداولة ف الأسواق مع مراقبة التموين والصحة له.

وأوضح الجزار أن أسعار الحلوي هذا العام تبدأ من ٥٠ جنيه للكيلو ،و 25 جنيه في العلبة المغلفة ، حيث تحتوي علي ملبن أبيض وسمسمية وهريسة وفولية وحمصية .

وفي سياق متصل يتحدث سيد حمام صاحب محل لبيع الحلوي المولد النبوي والذي يعمل في ذلك المجال منذ 20 عاما ، موضحا أن الزيادة في سعر الكيلو 10%عن العام الماضي ، وأن حركة البيع والشراء تأثرت بفيروس كورونا ، مشيرا إلي أنه يحصل علي البضاعة من القاهرة ودمياط ، حيث جاء سعر الكيلو من 20 إلي 100 جنيه ، وفي العلبة المغلفة يبدأ من 50 جنيه ، كما تراوحت أسعار العرائس من 35 جنيه إلي 300 جنيه .

وأختتم علاء الطبيب تاجر أن الإقبال مختلف ذلك العام مقارنة بالعام الماضي بعد انتشار كورونا وفزع المواطنين من الشراء ولمس أي منتجات ، مشيرا أن الاقبال عالي ومتميز وخاصة أن له زبائنه المعتادين عليه ، موضحا أن سعر الحلويات تبدا عنده من 70 جنيه للكيلو .

ومن ناحية أخري يتواجد الحصان والعروسة ذات اللون الأبيض والبمبي ذات الطابع الخاص لدي الأطفال فهي من أساسيات المولد النبوي الشريف .

وقال علي أحمد توفيق موظف لديه 4 أولاد أنه يوجد زيادة في أسعار الحلوي بنسبة 20% عن العام الماضي ، ولكن أذهب للشراء لفرحة الأولاد ولو بكميات قليلة وخاصة أن هذا العام دخول المدارس مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى