محافظات

بالصور- الجديد في الحقن المجهري وأطفال الأنابيب.. مؤتمر علمى لأطباء النساء والتوليد في صعيد مصر بالغردقة

كتبت: كاترين كريم فايز

انعقد المؤتمر العلمي الخامس والعشرون لمركز أسيوط لأطفال الأنابيب والحقن المجهري بمدينة الغردقة، برئاسة الأستاذ الدكتور مؤمن أحمد محمد كامل أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة أسيوط، ومدير مركز أسيوط لأطفال الأنابيب والحقن المجهري ومؤسس مستشفي الحياة بأسيوط.

وذلك بحضور ومشاركة الدكتور سيد عبدالحميد رئيس قسم امراض النساء والتوليد الأسبق بجامعة أسيوط، والدكتور محمد سلامة جاد عضو مجلس نقابة اطباء مصر، والدكتورهشام جابر العناني استاذ امراض النساء والتوليد جامعة القاهرة، والدكتور خالد جابر استاذ ورئيس قسم طب الجنين بالمعهد القومي للبحوث، ونخبة من كبار أطباء النساء والتوليد والعقم بمختلف الجامعات المصرية، والكاتب الصحفي والإعلامي، عبدالله تمام، رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم الإخباري، بهدف النهوض بصحة المرأة، وتطوير الأداء للأطباء المصريين والعرب في مجال العقم وأطفال الأنابيب.

وقال الدكتور مؤمن أحمد محمد كامل أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة أسيوط ومدير مركز أسيوط لأطفال الأنابيب والحقن المجهري ، إن المؤتمر يعد من أكبر المؤتمرات المتخصصة في علاج العقم والحقن المجهري وأطفال الأنابيب، مؤكدا أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من العلماء.

وأضاف أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة أسيوط، أن المؤتمر يهدف لتبادل الخبرات بين أطباء النساء والتوليد وعن التقنيات الحديثة عن كل ما يخص الحقن المجهري  وأطفال الأنابيب والمشاكل التي تواجه النساء أثناء الحمل والولادة.

وأكد الدكتور مؤمن كامل، على نقدم فى مركز أسيوط لأطفال الأنابيب والحقن المجهري نموذج تعليم وتعلم من المحاضرين فى المؤتمر سواء كبار أو صغار لذلك ننظم المؤتمر.

كما ناقش المؤتمر في جلساته التي امتدت على مدار أيام، عدة مواضيع وقضايا هامة لزيادة معدلات النجاح في هذا المجال، طرق علاج حالات الفشل المتكرر لأطفال الأنابيب والحقن المجهري.

كما تم التركيز على عوامل التدريب والخبرة في هذا المجال وكذلك تطبيق المعايير العالمية لضبط جودة الأداء داخل مراكز ومعامل أطفال الأنابيب والحقن المجهري للتقييم الممتاز للأجنة قبل نقلها.

وفي نهاية المؤتمر كرم الكاتب الصحفي والإعلامي، عبدالله تمام، رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم الإخباري، عدد من الأطباء المتميزين في مجال أمراض النساء والتوليد وهم :”الدكتور مؤمن أحمد محمد كامل أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة أسيوط، ومدير مركز أسيوط لأطفال الأنابيب والحقن المجهري ومؤسس مستشفي الحياة بأسيوط، والدكتور سيد عبدالحميد رئيس قسم امراض النساء والتوليد الأسبق بجامعة أسيوط، والدكتور محمد سلامة جاد عضو مجلس نقابة اطباء مصر، والدكتورهشام جابر العناني استاذ امراض النساء والتوليد جامعة القاهرة، والدكتور خالد جابر استاذ ورئيس قسم طب الجنين بالمعهد القومي للبحوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى