أهم الأخبارثقافة

بالصور.. توافد العشرات على ضريح الراحل جمال عبد الناصر

إسراء عبدالفتاح

استقبل ضريح الراحل جمال عبدالناصر، صباح اليوم الأربعاء، العشرات من المواطنين، وذلك لإحياء ذكرى ميلاده الـ 102.

وقام الزوار بتقديم الزهور تعبيرًا عن احتفالهم وحبهم للراحل جمال عبد الناصر.

وتوافد أيضًا على الضريح أسرة الزعيم الراحل، كما حرصوا على استقبال الوافدين من المواطنين المحبين للزعيم الراحل.

شاهد .. 

الرئيس السيسي يزور ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ووضع إكليلا من الزهور، وقرأ الفاتحة ترحما علي روحه الطاهرة ، وصافح أفراد أسرة الزعيم الراحل. عقب وضع إكليل من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر وذلك بمناسبة الذكري الـ46 لنصر أكتوبر المجيد.

ووضع الرئيس إكليل من الزهور علي قبر الجندي المجهول. ثم قام الرئيس بوضع إكليل الزهور علي قبر الزعيم الراحل أنور السادات، وقرأ الفاتحة علي روحه الطاهرة، وصافح عددا من أفراد أسرته.

كما صافح عددا من كبار رجال الدولة في مقدمتهم رئيس مجلس الوزراء وشيخ الأزهر والبابا تواضروس ، وصافح عدا من كبار قادة القوات المسلحة.

وعزفت الموسيقي العسكرية، سلام الشهيد، والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وكان في استقبال الرئيس السيسي فور وصوله إلي قبر الجندي المجهول ، الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

تعرف على أهم انجازات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

1- إستطاع الاقتصاد المصري على الرغم من هزيمة الجيش المصري في 67 أن يتحمل تكاليف إتمام بناء مشروع السد العالي الذي اختارته الأمم المتحدة عام 2000 كأعظم مشروع هندسى وتنموى فى القرن العشرين والذى يعادل فى بناؤه 17 هرم من طراز هرم خوفو .
2- تم بناء مجمع مصانع الألمونيوم في نجع حمادي وهو مشروع عملاق بلغت تكلفته ما يقرب من 3 مليار جنيه .
3- استطاعت مصر في ظل نكسة 67 أن تحافظ على نسبة النمو الإقتصادي كما كان قبل النكسة بل أن هذه النسبة زادت فى عامي 1969 و 1970 وبلغت 8 % سنويا.
4- استطاع الاقتصاد المصري عام 1969 أن يحقق زيادة في فائض الميزان التجاري لأول وأخر مرة في تاريخ مصر بفائض قدرها 46.9 مليون جنية بأسعار ذلك الزمان.

إنجازات جمال عبد الناصر

5- كانت المحلات المصرية تعرض وتبيع منتجات مصرية من مأكولات وملابس وأثاث وأجهزة كهربائية، وكان الرئيس عبد الناصر يفخر أنه يرتدي بدل وقمصان غزل المحلة ويستخدم الأجهزة الكهربائية المصرية إيديال.
6- زيادة مساحة الرقعة الزراعية بنسبة 15% ولأول مرة تسبق الزيادة في رقعة الأرض الزراعية الزيادة فى عدد السكان.
7- زاد عدد الشباب في المدارس والجامعات والمعاهد العليا بأكثر من 300% .
8- زادت مساحة الأراضي المملوكة لفئة صغار الفلاحين من 2,1 مليون فدان إلى حوالي 4 مليون فدان .
9- تم وضع حدود دنيا وعليا للرواتب والمرتبات مراعاة للمساواة والعدالة الاجتماعية بين أفراد الشعب فلا أحد يعيش برفاهة وبذخ ولا أحد يعيش دون مستوى الكفاف .
10- توفي الرئيس عبد الناصر واقتصاد مصر أقوى من اقتصاد كوريا الجنوبية، ولدى مصر فائض من العملة الصعبة تجاوز المائتين والخمسين مليون دولار بشهادة البنك الدولى .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق