أخبار

برنامج تدريبي لكافة المتعاملين مع السائحين بالأقصر

دشنت وزارة السياحة والآثار برنامج تدريبي لكافة المتعاملين مع السائحين بمحافظة الأقصر، وذلك بالتعاون مع محافظة ومكتبة الأقصر وكلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر وعدد من الجهات المختلفة بالمحافظة.

ويستهدف البرنامج التدريبي كافة المتعاملين مع السائحين من أصحاب الحناطير، وأصحاب المراكب الشراعية، وأصحاب البازارات، وسائقي التاكسي، والعاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية والشركات السياحية، وذلك بهدف تحسين تجربة السياحية.

وقد تم بدء البرنامج بتدريب أصحاب الحناطير كمرحلة أولي حيث يتم استهداف عدد ٣٥٠ صاحب حنطور ثم يليها تدريب كلاً من أصحاب المراكب الشراعية وأصحاب المراكب ذات الموتور ثم أصحاب التاكسي وأصحاب البازرات ثم الانتهاء بتدريب العاملين بالمنشآت الفندقية والشركات السياحية ليكون بذلك تم استكمال تدريب جميع العاملين والمتعاملين مع السائحين بمحافظة الأقصر.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب أن الهدف من هذا البرنامج هو الارتقاء بمستوى التعامل مع السائحين من قِبل جميع الفئات المتعامله معه مما ينعكس على التجربة السياحية والتي تسعى الوزارة إلى العمل على تحسينها، والتي تعتمد في أحد أضلعها على العنصر البشري المتعامل مع السائح نظرًا  لأنه جزء لا يتجزأ من تلك التجربة.

وأشارت نعمة عطا مدير عام مكتب وزارة السياحة والآثار بالأقصر إلى أن المادة التدريبية تضمنت التوعية بأهمية السياحة بالنسبة للدخل القومي والنظافة وحسن المظهر والوعي السياحي وكيفية  التعامل مع السائحين والأمانة وتخطيط سعر موحد للنشاط، كما شملت جزء توعوي تثقيفي خاص بإدارة المرور والمرافق بالأقصر تضمن الالتزام بالتراخيص وتوفير أماكن انتظار وتحديد القيمة الخاصة بالأجرة والتشغيل والمظهر الخاص بقائد الحنطور والشكل العام للحنطور.

وأضاف الدكتور محمد حساني مدير عام مكتبة الأقصر، أن مكتبة الأقصر تشرفت باستضافة تلك التدريبات كجزء من المسئولية المجتمعية عليها وأنها لن تدخر جهدًا للمشاركة في تلك الأنشطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى