غير مصنف

تعرف على عقوبة الطفل المعتدي على رجل مرور.. وقانوني: يسلم لوالده في هذه الحالة

تجري النيابة العامة، برئاسة المستشار حمادة الصاوي النائب العام، التحقيق مع الطفل المتهم بالاعتداء على فرد شرطة مرور بمنطقة البساتين.. فماذا يقول القانون عن عقوبة الطفل؟.

يقول أيمن محفوظ المحامي، إن الطفل ارتكب جريمه القياده بدون “رخصة”، مشيرًا إلى أن تلك الواقعة تكون فيها العقوبة لا تزيد عن سته أشهر والغرامة، طبقا لنص الماده 74 و75 من قانون المرور.

وأشار محفوظ إلى أن الطفل المتعدي متهم أيضا بارتكاب جريمه إهانه موظف عام أثناء تأديه وظيفته، طبقا لنص الماده 133عقوبات، موضحًا أن العقوبة فيها لا تقل عن 6 أشهر والغرامة، أو أحدي هاتين العقوبتين، ولكن إذا كان سن الطفل لم يتعدى الـ15 سنه فإن العقوبه تكون تسليمه إلى ولي أمره، أو اتخاذ تدابير ضده دون توقيع عقوبه، وإذا تعدى الـ15 سنة فإنه يحاكم طبقا للمواد الاتهام أمام محكمه الطفل وفق مواد الاتهام سالفه الذكر.

كانت وذكرت النيابة العامة في بيان لها، اليوم السبت، أن “وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام” كانت رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بالإدارة العامة للمرور لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة، وأساء الطفل إليه وتعدى عليه.

 

وبعرض الأمر على النائب العام، أمر بالتحقيق في الواقعة، واتخاذ اللازم قانونًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى