غير مصنف

بالصور ساحة مسجد الجمولة البحري بشطورة تستقبل مصلين العيد


كتب: مصطفي صابر
وسط جو يملؤه البهجة والفرح والسرور أدى العشرات من المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك اليوم الإثنين بساحة مسجد الجمولة البحري بقرية شطورة محافظة سوهاج وسط إجراءات احترازية.
كما استمعوا إلى خطبة صلاة العيد والتي تدعوا إلى استمرار التقرب إلى الله، والدعوة إلى صيام ستة أيام من شوال.
واحتفلت الأسر المصاحبة لأطفالها بعيد الفطر المبارك عقب الصلاة مباشرة.
وتوافد العشرات منذ الصباح الباكر نحو الساحة مصطحبين أطفالهم لتأدية صلاة العيد بعد انقطاع دام لمدة عامان بسبب جائحة كورونا.
واستمع المصلون إلى خطبة صلاة العيد والتي بعنوان العيد يوم الجائزة ولي والدعوه الي صيام ستة من شهر شوال اتباع لسنة الرسول الكريم والمداومة علي الاعمال الصالحة بعد رمضان.
وحرص القائمين علي الساحه علي توزيع الحلوة علي المصلين لإدخال السرور عليهم كما يفعلون كل عام معتبرين أن هذا نوع من الكرم في استقبال ضيوف الرحمن.
واعتبر المصلين أن اجواء هذا العيد تختلف عن الأعوام السابقة بسبب عودة الحياة الي طبيعتها وتأدية الصلاة في الأماكن المخصصة وهي الخلاء
وحرص العديد من أهالي منطقة الساحل البحري بشطورة علي تجهيز الساحه منذ الساعات الأولي منذ صباح اليوم لكي تكون جاهزه لاستقبال المصليين في الموعد المحدد.
أعلنت وزارة الأوقاف عن إجراءات وضوابط جديدة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك للعام 2022.
وكانت وزارة الأوقاف قد أكدت في بيان لها الجمعة الماضية ، أنه عملا على إدخال الفرحة والبهجة على الناس في عيد الفطر المبارك، وفي إطار التنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية بإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، فإنه يجرى الإعداد من خلال المديريات الإقليمية لتجهيز أكثر من600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة عيد الفطر المبارك، إضافة إلى إقامتها بجميع المساجد الكبرى والجامعة وفتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد، مع السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، والتوجيه بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، مع تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى