أهم الأخبارمحافظات

بالصور.. صحة الشرقية تعاين «الفيلا» المخصصة لعزل مصابي كورونا

سامية أحمد

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتفقد منزل تم تخصيصه من أحد رجال المجتمع المدني بمركز مشتول السوق لاستخدامه للعزل المنزلي، في ظل الظروف الراهنة، للمساهمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩”.

حيث تفقد وكيل الوزارة الغرف والتهوية بها، ودورات المياه بالمنزل المكون من ثلاث طوابق، لاستخدامها لعزل الحالات البسيطة المصابة بالفيروس.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، أن هذه المبادرات المجتمعية تأتي ضمن قرارات لجنة الصحة العليا برئاسة المحافظ بتوفير أماكن للعزل للحالات غير القادرة علي العزل المنزلي، وعدم إمكانية ذلك في منازلهم، واختيار عدد من المدارس لذلك.

تفاصيل تبرع شرقاوي بفيلا لعزل مصابي كورونا

تبرع مواطن بمدينة مشتول السوق، في محافظة الشرقية بفيلا خاصة به، في المدينة بجوار محطة القطار، لاستخدامها كمقر لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح خاص لـ«اليوم»، قال العقيد أحمد حبيب، القائم على العمل المجتمعي بمركز مشتول السوق، أن المتبرع بمنزله لايريد ذكر اسمه، ويعتبر هذا العمل لخدمة أهل المدينة.

وأوضح، أنه بادر بذلك كمساهمة منه لتخفيف العبء عن الأهالي وعن المستشفيات، وتوفير مكان مجهز بكافة الاحتياجات للعزل، وجاري التنسيق مع الصحة ومجلس المدنية، لتسليمهم المكان لتخصيص للحالات البسيطة.

وطالب العقيد أحمد حبيب، من المسؤلين عن المنظومة الصحية بتوفير فريق طبي تابع لوزارة الصحة بمتابعة الحالات التي يتم عزلها، لتخفيف الضغط على المستشفيات.

الجدير بالذكر، أن الفيلا تتكون من 3 طوابق كل طابق يضم 3 غرف وصالة كبيرة وتواليت مستقل بكل طابق، مشيرًا إلى أنه جاري الان تجهيز وفرش المنزل مع المجتمع المدني بعدد من الأسره وتزويد كل طابق بثلاجة وتلفيزيون وطربيزات، لتخفيف معاناة أهالي المركز والطمأنينة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق