بالصور.. طلاء ٣٠٣١ واجهة مبنى باللون الموحد في الشرقية

0

هبه القصاص

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انه تم الإنتهاء من طلاء واجهات المبانى باللون الموحد لعدد ٣٠٣١ واجهة مبنى من إجمالي ٦٩٦٥  مبنى بنطاق المحافظة،  وجاء فى المركز الاول مدينة منشأة أبو عمر  بنسبه انجاز 92.5 %.

فيما جاء بالمركز الثانى مركز كفرصقر بنسبة انجاز  85.5 %، وفى المركز الثالث مركز الابراهيمية بنسبه 75.6 %، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الطلاء للحفاظ علي النسق الحضارى ومعالجة التشوه البصرى للمبانى بعد انتشار ظاهرة المبانى العشوائية.

قال المحافظ، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها.

أشار المحافظ، إلى أن قانون البناء الموحد ينص أيضاً على مسؤولية إتحاد الشاغلين بالعقارات الذي يرأسه أحد السكان علي القيام بهذا الإجراء في حالة عدم وجود المالك وذلك بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن لتشطيب واجهات المنازل باللون الموحد، مؤكداً أن طلاء واجهات المنازل باللون الموحد ستكون بمثابة لمسة جمالية وحضارية للحفاظ علي الهوية البصرية للمحافظة أمام مواطنيها وزائريها‪.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.