محافظات

بالصور.. مبادرة لتوفير الأدوية لغير القادرين بمركز ناصر في بني سويف

محمود العميد

أطلقت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى ، اليوم، مبادرة بعنوان “بنك الأدوية”، تحت شعارغيرك محتاجة..شريط وأزازة، وذلك ضمن البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد بمركز ناصر محافظة بني سويف، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأحمد سرور مدير مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

وشملت أهداف المبادرة، تقليل الهادر من الأدوية عن طريق تجميع الأدوية من الأسر التي لديها فائض أدوية كبير ومن ثمار فرزها من قبل الصيادلة والمتخصصين وتوزيعها على الآسر المحتاجه، وتضمنت المبادرة
ندوات وحملات توعيه للتعريف بالمبادره وتصحيح اخطاء شائعه بخصوص تخزين الأدوية.

مركز شباب ناصر

وقالت دكتورة إيمان خلال ندوة توعوية عقدة بمركز شباب ناصر، إن من ضمن الأخطاء الشائعة حفظ الأدوية في الثلاجة او في اماكن درجة حرارتها عالية وذلك يعرضه للتلف، لافتة إلى ان هناك بعض الأدوية مثل دواء الشرب، والقطرات لها صلاحية معينة منذ بداية فتحها وليس بالتاريخ المدون علي العلبة.

كما تم توقيع بروتوكولات مع الدكاتره والصيادلة وشركات الأدوية لامدادنا بالأدوية، واعدد اصطف تاني للمبادرة، طرق الأبواب لتجميع الأدوية من الاسر، بالإضافة إلى قوافل طبية لتوزيع الأدوية، ورش عمل لاستثمار فوارغ الأدوية وعمل معرض بها.

كما شملت المبادرة التعاون مع المواطنين لتقديم ما لديهم من أدوية وفرزها من خلال متخصصين وتوزيعها لغير القادرين، ومن الأطباء “العينات المجانية”، وصرف الروشتات للغير مقتدرين من الصيدليات المتعاقد معها، ومن أسر مخصصه مبلغ مالي شهريا للإتيان بالأدوية لغير المقتدرين.

وشاركت هذه الجهات في توفير الأدوية، وهي مركز شباب ناصر، صيدلية بيت الدواء، مجموعة صيدليات دكتور خالد أبو سريع، تحت إشراف آلاء حمدي مؤسسة المبادرة، وفريق العمل مكون من الدكتور محمود عبدالله، محمد البحيري، جهاد عبد التواب، اسراء حمدي، أيه الجمسي، ياسمين هشام، إيمان سليمان، عبير أحمد.

يذكر ان هذه المبادرة “بنك الأدوية” تأتى للحث على عمل الخير، وحب الدعم والتشجيع لإنقاذ المزيد من المرضي المحتاجين، وفرز الأدوية وجرد الأصناف الموجوده من قبل الصيادلة والدكاتره من أعضاء الفريق، المكلف والمتطوعين لتوفيرها للمرضى الغير قادرين، علاوة على التعاون والتدريب على فرز الأصناف وتخزينها، وعمل توعيه لأهمية المبادرة في المراكز في جميع محافظات الصعيد.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق