جنوب سيناءمحافظات

بالصور ..متطوعين فى حملات نظافة لمنطقة اللاجونا فى دهب

رانيا كمال _ جنوب سيناء
قام فريقا من المتطوعين بحملة نظافة الشواطئ بمدينة دهب ، تزامنا مع الاحتفال بـ”اليوم العالمي للسلام”، الموافق يوم 21 من شهر سبتمبر من كل عام ، و ايضا تزامنا مع اليوم العالمى للنظافة .
حيث شارك فى الحملة عدد من المتطوعين المصريين و العرب و شباب القبائل البدوية والأجانب، بالإضافة إلى سكان المجتمع المحلي وبعض مراكز الغوص بمدينة دهب .

 

وتهدف حملة النظافة إلى رفع الوعي بأهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية وتقدير قيمة موارد وثروات الوطن الطبيعية للاستفادة منها بشكل مستدام وحمايتها للأجيال القادمة.
وقال جمعة فرج من الشباب المشارك بالحملة  أن منطقة اللاجونه تعد من أهم مناطق الغطس بمدينة دهب، لذلك نحرص على نظافتها بشكل دوري، ولم نكتف فقط بتنظيف الشاطئ بل يقوم الغطاسين بتنظيف قاع البحر أيضًا ، و تنظيف الشواطئ البحرية والتخلص من المخلفات البحرية حيث تمثل المخلفات البلاستيكية خطرا يهدد الموارد، وتهدد بشكل مباشر الموارد الطبيعية من الشعاب المرجانية والكائنات والثديات البحرية، وللحفاظ على هذا المورد الهام ، نقوم بحملات نظافة بصفة دورية لانتشال المخلفات البلاستيكية ومقذوفات البحر ، وتم قضاء عدة ساعات على الشواطئ لجمع المخلفات .
وأشار إلى أن منطقة اللاجئون تشهد إقبالًا منقطع النظير من السائحين وخاصة من عشاق الغوص،و الرياضات المائية ، والاستمتاع بقاع البحر .

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق