غير مصنف

حسن راتب ينكر تمويل “نائب الجن والعفاريت” للتنقيب عن الآثار

انكر  رجل الأعمال حسن راتب، التهم الموجة له في اتهامه  بتمويل “علاء حسانين”، المعروف إعلاميا بنائب الجن والعفاريت فى عمليات التنقيب عن الاثار.

كانت قد ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة، وتبين تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات لعصابة علاء حسانين وشقيقة فى التنقيب عن الاثار، وذلك كما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس النائب السابق علاء حسانين وثلاثة آخرين 15 يوما علي ذمة التحقيقات، في اتهامه بقضية آثار.

كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين، وأمرت بتشكيل لجنة من خبراء الآثار، وذلك لعرض القطع المضبوطة.

أوقعت أجهزة الأمن بالنائب البرلماني السابق علاء حسانين ، المعروف بنائب الجن والعفاريت هو مجموعة من المتهمين أثناء التنقيب عن الأثار داخل أحد المنازل وعثر بحوزته على 201 قطعة أثرية عبارة عن التالي:

2 لوحة أثرية لتابوت منقوش بالهيروغليفية  ، 36  تمثال مختلفة الأطوال  ، 4 تماثيل أوشارتي نصف ، 1 تمثال خشبي طوله 40 سم على هيئة أوزاريه  ، 1 تمثال أوشارتي من المرمر.

كما عثر على 2 تمثال من البرونز أحدهم مفصول الرأس  ، و 1 تمثال خشبي طوله 10سم  ، 1 تمثال حجري متقسم جزئين يعود للعصر اليوناني ، 52 عملة مختلفة الأشكال برونز ونحاس تعود للعصر الروماني واليوناني  ،6  عملات من النحاس ترجع للعصر اليوناني ،1 بولة نفط فخار تعود للعصر الإسلامي  ، 3  إبر جراحية تعود للعصر الإسلامي ،عقود بها مجموعة من التماثيل تمثل ألهة مختلفة  ،3  قطع حجرية مدون عليها نقوش فرعونية.

وعثر أيضا على 1 مائدة قرابين حجرية ، 2  طبق بازلت  أسود اللون على شكل سمكة وأخر على شكل اوزتين ، 4  فازات مختلفة الأحجام  ،24  نموذج لأوني مختلفة الأشكال والأحجام ، 3  أواني صغيرة من المرمر .. إبريق أخضر من الفيانس، 1 إبريق من البرونز ومجموعة من بقايا البرونز ، 6  قطع من الدرائق، وقطع أحجار تعود إلى عصور ما قبل التاريخ ، 3  أطباق صغيرة الحجم من الفخار ،6  قطع من الفخار على شكل صغير الحجم ،1 غطاء إناء حجري  وقاعدة غطاء حجري.

كما تم العثور على 1 مسند ورأس من الخشب  ،10 قطع من الفيانس أخضر اللون ، 3 مسرجة من الفخار ترجع للعصر اليوناني و الروماني ،جزء من تمثال على هيئة حيوان من الخشب  ،،3 ثقل ميزان أحدهم بازلت وأخر حجري ،3 موازيين من البازلت ،3 مكحلة من المرمر  ،1 تمثال جنائزي صغير الحجم غير مكتمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى