محافظات

بالصور.. محافظ الإسكندرية يشارك في مؤتمر بناء القدرات

شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ،منذ قليل في مؤتمر عن مشروع بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية للمناطق الحضرية بفندق فلسطين بالمنتزه ، يستهدف المشروع تطوير منطقة المعمورة البلد بنطاق حي المنتزة ثان، بتكلفة 2.5 مليون يورو. بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومحافظة الإسكندرية.

في البداية رحب اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بالمهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية والوفد المرافق له من الاتحاد الاوروبي والمانيا.

وقال الشريف خلال كلمته ان الوفد جاء الاسكندرية وتابع معنا ميدانيا المناطق التي سيتم تطويرها خلال العام القادم من خلال منحة من الاتحاد الاوروبي بقيمة 17,5 مليون يورو بالاضافة الى 3,5 مليون يورو من المانيا ، وهذه المنحة خصصنا المبالغ المخصصه للاسكندرية وهي مبالغ جيدة لتطوير منطقة المعمورة البلد والمناطق المحيطة بها بمساحة حوالي 407 فدان وسيتم تطوير المنطقة تطوير شامل عمراني وانشائي ومجتمعي، وسيكون في انشاءات جديدة من مدارس ووحدات صحيه.

واضاف الشريف ان المشروعات التي ستتم في المعمورة البلد كثيرة جدا ستبدأ من الغد وستستمر في حدود عام ونصف او عامان، وسيبدأ التطوير بالبنية التحتية ابتداء من الصرف الصحي ثم الانارة والمياه ورصف اطرق.

ومن جانبه قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية أن صندوق التنمية حضارية هو وليد الجمهورية الجديدة الذي اعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي و تنفيذ هذا مشروع جاء بتكلفة 20 مليون يورو بمشاركة محافظة الإسكندرية و البحيرة و أسيوط علي البنية التحتية و بناء قدرات لافتا أن محافظة الإسكندرية هي من أولي المحافظات التي بدأ تنفيذ تطوير البنية التحتية بها و تطوير المناطق الغير مخططه و تعتبر أيضاومن جانبه قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية أن صندوق التنمية حضارية هو وليد الجمهورية الجديد الذي اعتمدها الريس عبد الفتاح السيسي و تنفيذ هذا مشروع جاء بتكلفة 20 مليون يورو بمشاركة محافظة الإسكندرية و البحيرة و أسيوط علي البنية التحتية و بناء قدرات لافتا أن محافظة الإسكندرية هي من أولي المحافظات التي بدء تنفيذ تطوير البنية التحتية بها و تطوير المناطق الغير مخططه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى