محافظات

بالصور.. مدير أمن الشرقية والمحافظ يفتتحان منظومة كاميرات المراقبة الجديدة بالزقازيق

هبه القصاص

إفتتح اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية، منظومة كاميرات مراقبة الشوارع والميادين العامة بغرفة المراقبة المركزية بإدارة مرور الزقازيق والبالغ عددها 90 كاميرا بتكلفة 33 مليون جنيه بواقع  79 كاميرا أمنية.

رافق مدير أمن الشرقية، الدكتور ممدوح غراب محافظ الأقليم، والدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والعميد رضا فوزى مدير إدارة المرور ونبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق.

أكد مدير الأمن أن الكاميرات الجديدة تأتي لمراقبة شوارع وميادين مدينة الزقازيق منهم 11 كاميرا مرورية لرصد المخالفات المرورية والتعرف على المناطق الأكثر إزدحاماً بميادين الزراعة والقومية والعبور.

فيما إطمأن المحافظ على آلية عمل الكاميرات وتشغيل خاصية الزوم للوصول إلى رؤية واضحة لكافة المداخل والشوارع  وللمساعدة في التعرف على التفاصيل الدقيقه في حاله حدوث وقائع سرقة أو أي حوادث أخرى لحماية المواطنين، وكذلك رصد ومتابعة حركة المرور بالشارع والإشغالات والإنارة والنظافة.

ومن ناحيته، أكد محافظ الشرقية أن الهدف من تركيب منظومة كاميرات المراقبة إحكام الرقابة والسيطرة على مداخل ومخارج المدينة والمساعدة في تأمين المنشآت الحيوية والهامة، وكذلك مراقبة حركة السيارات للتأكد من إلتزام أصحابها بالقواعد المنظمة للمرور.

أوضح محافظ الشرقية أنه يتم الإنتهاء من تجهيز 78 كاميرا مراقبة بعظة مراكز أخرى مثل (منيا القمح– ديرب نجم – بلبيس).

وأشار المحافظ إلى أن ذلك يأتي بتكلفة مبدئية 30 مليون جنيه، مشيراً إلي أنه جاري التنسيق والعمل بباقي المراكز الأخرى لتكتمل المنظومة الأمنية والمرورية للإرتقاء بمنظومة الأمن والمرور لإعادة الإنضباط للشارع الشرقاوي.

يذكر أن غرفة التحكم الرئيسية مكونة من 42 شاشة ويعمل بها 8 مشغلين على مدار اليوم لرصد حركة الشارع أولا بأول ومتابعة حركة المرور وتذليل العقبات وتسهيل حركة الشارع، والشبكة مؤمنه تماماً بجدار حماية لمنع الإختراقات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى