غير مصنف

بالصور مكتب الاسكندرية للاتحاد الدولي للصحافة العربية يقيم ندوة تثقيفية للتعديلات الدستورية


كتبت /عبير سعد سلامة
عدسة ابو عمرو خليفة -عمرو خليفة -أحمد ثابت
أقام مكتب الاسكندرية للاتحاد الدولي للصحافة العربية -بمبنى الشئون الاجتماعية بمحرم بك ندوة تثقيفية تحت عنوان “لماذا التعديلات الدستورية” لتفسير بعض مواد الدستور والتي يتم الاستفتاء على تعديلها في الأيام القليلة المقبلة.
بدأت الندوة بالسلام الوطني ثم تلاه آيات من ذكر الله الحكيم للكاتب الصحفي الأستاذ أحمد إسماعيل
وقد رحب الإعلامي أيمن قاسم رئيس الاتحاد بالإسكندرية بالسادة الحضور وأكد على أهمية تكاتف جميع الكيانات من أجل دعوة المواطنين للمشاركة في التصويت للتعديلات الدستورية.
وألقى الشيخ أحمد رشاد والقس يوحنا رمزي رؤساء اللجنة الدينية بالاتحاد كلمات توضح الترابط والتعاون بين الأوقاف والكنيسة والتأكيد على تكاتف جميع المصريين في هذه المرحلة الحساسة.
وتحدث العميد أحمد عشماوي أمين دائرة محرم بك لحزب مستقبل وطن عن أهمية دور الأحزاب السياسية لحث المواطنين ودعوتهم للمشاركة في هذا الاستفتاء.
وألقت السفيرة زينب فراج أمينة المرأة لحزب الحركة الوطنية ورئيس لجنة المرأة بالاتحاد كلمة خاطبت فيها المرأة المصرية عن دورها الهام للمشاركة في الاستفتاء.
وأكد الأستاذ الدكتور مجدي عجمية رئيس لجنة التعليم العالي بالاتحاد على أن المصريين جميعهم هم جنود في مواقعهم لا يقل دورهم عن جنودنا البواسل التي تدافع عن مصرنا الحبيبة.
ثم بدأ اللواء د. أسامة عصمت المحاضر بأكاديمية الشرطة بتفسير المواد التي تم طرحها للتعديل حيث ناقش هذه المواد بالتفصيل وأكد أنها لصالح الشعب المصري بمختلف فئاته.
وقد حضر الندوة:
اللواء عباس متولي أحمد رئيس لجنة التعليم بالاتحاد واللواء سامح اللقاني المستشار الأمني للاتحاد واللواء وجدي فكري والأستاذ الدكتور سعيد محمد القمش الأستاذ بكلية الحقوق جامعة الاسكندرية وجامعة عين شمس والمستشار القانوني للاتحاد بالإسكندرية وجميع أعضاء هيئة مكتبه الموقر والأستاذ محمد يحيي رئيس مجلس إدارة شركة مستر ون شاينا ورئيس لجنة الدعاية والإعلان بالاتحاد والسيدة حرمه من دولة الصين والمستشار الإعلامي د. إبراهيم عبد الله والدكتور خالد السيسي من مديرية التربية والتعليم والأستاذ يسري مدني والأستاذ محمد محمود عبد الواحد والأستاذ أحمد خميس والأستاذة كاميليا بشير والأستاذ وسيم عبد الرحيم.
وكذلك حضر وفد رفيع المستوى من مكتب الاتحاد بالإسكندرية وهم:
د. عبير سعد سلامة -المهندسة سامية طاهر -د. عبير يوسف -الأستاذ أحمد الأفندي -الأستاذ ممدوح حجازي -د. نورهان يسري
ولفيف من السادة الصحفيين والإعلاميين والمجتمع المدني
وقد قام بالتصوير والتغطية الإعلامية:
الصحفية مرفت مدكور والأستاذ أيمن ماهر -الإعلامي محمد ضيف الله والإعلامية سهر فتحي -الأستاذ جابر مهران -الصحفي نظير فؤاد -الصحفي حارس بخيت -المصور مازن محمد -الصحفية فريال مؤمن -الصحفية سحر الحلواني
وقام بتنظيم الندوة الأستاذة سمر النقيب مدير مكتب الاسكندرية والأستاذة وسام عمار رئيس لجنة التنظيم وجميع أعضاء لجنة التنظيم من الشباب.
قدم الندوة الإعلامي أيمن قاسم
كل الشكر والتحية والتقدير للأستاذ نسيم جورج نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة التعليم والمهندسة سامية طاهر العلاقات العامة بالاتحاد على دعمهم لإنجاح الندوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى