بالصور.. ننشر معدلات توزيع الكمامات في المحافظات

0

محمد عمران

تلقى  الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من  الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة عن معدل توزيع الكمامات على مخازن الجملة في نطاق بعض المحافظات التابعة للشركة المصرية بإجمالي 393.800 ألف كمامة تم توريدها وتوزيعها خلال ثلاثة أيام.

حيث سيتم توزيعها على بقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي من جانب مخازن الجملة وجاء معدل التوزيع على كل من محافظات (القاهرة، الجيزة، بني سويف) .

وتتوالى عملية الإمداد والتوريد من جانب المصنعين والموردين لصالح مخازن شركتي الجملة (العامة/ المصرية) للتوزيع على كافة فروع الجملة تمهيداً لتسليمها للمنافذ التموينية لصرفها للمواطنين بسعر ٨.٥ جنية للمستهلك النهائي.

 

الكمامات على بطاقات التموين

وأعلن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، سابقًا أنه سيتم طرح الكمامات على البطاقات التموينية اختياريًا للمواطنين للصرف اعتبارًا من شهر يوليو المقبل وبحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.

وأوضح أن طرح الكمامات سيكون بشكل تدريجي ومرحلي وذلك في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة «العامة – المصرية».

وجاء  ذلك إنطلاقًا من حرص الدولة والحكومة المصرية علي صحة وسلامة المواطنين لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي ضوء موافقة مجلس الوزراء علي قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالشراء بالأمر المباشر للكمامات الواقية من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد.

ولفت المصيلحى إلى أن تحركات وجهود وزارة التموين بالتنسيق مع كل من وزارة التجارة والصناعة ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة المصرية للشراء الموحد  والمصنعين للكمامات، حيث تم التوصل إلي اتفاق من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد لإختيار أفضل المواصفات الفنية لتوفير الكمامات الواقية بالأسعار والكميات المناسبة لصالح وزارة التموين.

وأكد أن الأسعار التي تم التوصل إليها جاءت بعد دراسة دقيقة ومتأنية للعديد من العروض والبدائل المطروحة على اللجان المختصة بالهيئة المصرية للشراء الموحد وبعد التفاوض تم التوصل إلى اتفاق بين الهيئة والموردين على توريد الكمامات بسعر 8.5 للمستهلك النهائي.

وأضاف أنه جاري الإتفاق على توريد أنواع أخري مع المحافظة علي الجودة وبسعر يتراوح من 6 إلي 10 جنيهات، مع التأكيد على أن كافة الأصناف تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعه من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.