أخباراخترنا لك

بالصور.. ننشر نموذج الإجابة الرسمي لامتحان الإنجليزي بالثانوية العامة

جهاد علي

ننشر نموذج الإجابة الرسمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم لمادة اللغة الإنجليزية وهو الامتحان الذي أثار جدلًا واسعًا، وذلك بسبب صعوبة بعض الأسئلة ومنها القطعة التي قالت اللجنة واضعة الامتحان إنها من موقع دولي، مما أثار حفيظة بعض الطلاب.

امتحان اللغة العربية

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة اللغة العربية، بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019 – 2020 «الدور الأول».

وقال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية، البالغ عددها 23 ألفا و714 ورقة، أسفرت عن نجاح 22621 طالبا/طالبة بنسبة نجاح 95.4%.

وأضاف «حجازي»، أن 112 طالبا/طالبة حصلوا على الدرجات النهائية، مقسمين كالتالي، 91 طالبا/طالبة من المدارس الرسمية، 5 طلاب مدارس بمصروفات، 16 طالبا/طالبة منازل، كما حصل 6606 طلاب (بنسبة 29.20% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 90% إلى 100%.

وحصل 5598 طالبا/طالبة بنسبة 24.75% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 4927 طالبا/طالبة (بنسبة 21.78% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

امتحان الديناميكا

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني في امتحان ديناميكا الثانوية العامة، اليوم الأحد، رصد 3 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة.

وتاتي حالات الغش فى  «”برج العرب” بمحافظة الإسكندرية، و”منفلوط” بمحافظة أسيوط، و”قويسنا” بالمنوفية»، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة لطالب واحد فقط وملاحظ في محافظات «القاهرة، والمنيا»، وتم نقلهم إلى المستشفى، وذلك وفقًا لتقرير المسئول الصحي باللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى