بالفيدو.. إنجازات الفريق العصار في آخر حياته

0

أحمد حمدي

عرض التليفزيون المصري مجموعة من إنجازات الفريق العصار على مدار مسيرته التاريخية بعد توليه رئاسة وزارة الانتاج الحربي  بحكومة المهندس شريف إسماعيل مايقرب من خمس سنوات.

شهدت الوزارة تغييرات نوعية بالاضافة اشتراك مصر فى معرض القاهرة العسكري الذى يقام لأول مرة على ارض المحروسة، حيث عمل بخطط محددة، وفقا لبرنامج عمل الحكومة .

ووصلت إجمالي نشاطات الوزارة في سنوات توليه المسؤولية 16.5 مليار جنيه  مقارنة مع السنوات، قبل توليه مسؤولية وزارة الإنتاج الحربي.

وشملت الإنجازات منظومة التحول الرقمي للوزارة التي تتماشى مع خطة الدولة لتحويل كافة القطاعات لمنظومة التحول الرقمي، وتطبيق منظومة الكود الموحد بالتعاون مع هيئة تسليح القوات المسلحة .

قرر اللواء الراحل محمد العصار، خلال أزمة فيروس كورونا المستجد باستغلال فائض الطاقات الانتاجية ومشاركتها مع مؤسسات الدولة لمعاونة كل قطاعات مصر فى القضاء على جائحة كورونا بالاضافة تصنيع مستلزمات طبية بقيمة ربع مليون جنيه، وهو ما يؤكد مجهوداته الدائبة فى خدمة الوطن.

ومن أهم الإنجازات ؛ اشتراك الدولة المصرية في إعداد معرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية، “إيدكس 2018” .

جدير بالذكر أن اللواء محمد العصار توفى امس الاثنين، عن عمر يناهز 74 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان وقد نال وسام الجمهورية ووشاح النيل قبيل وفاته بأسابيع.

شاهد الفيديو..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.