أهم الأخباررياضة

بالفيديو.. الهلال يتعادل سلبيًا مع اتحاد جدة في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا

انتهت مباراة اتحاد جدة ضد الهلال السعودى بالتعادل السلبى بدون أهداف فى المباراة المقامة على ملعب “الجوهرة المشعة” فى ذهاب دور الثمانية من دورى أبطال آسيا.

وتبادل الفريقان السيطرة والخطورة خلال أحداث الشوط الأول ولكن دون ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

وكان الاتحاد قد تأهل لدور الثمانية بعد التغلب على ذوب آهن أصفهان الإيرانى فى دور الـ 16، فيما تأهل الهلال بعد الفوز علي مواطنه الأهلى 4-3 بمجموع المبارتين.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة على ملعب فريق الهلال.

وجاءت تشكيلة الهلال في هذه المباراة كالتالي:

عبد الله المعيوف في حراسة المرمى – ياسر الشهراني – جانج هيون سو – عبد الله الحافظ – على آل بليهي – محمد كنو – سلمان الفرج – بافيتمبي جوميز – سالم الدوسري – كاريلو – جيوفينكو.

 

أما تشكيلة اتحاد جدة جاءت كالآتي:

فواز القرني في حراسة المرمى – زياد الصحفي – حمدان الشمراني – عبد المحسن فلاتة – سعود عبد الحميد – خالد السميري – فيتشو – عبد الإله المالكي – خيمينيز – فيلانويفا – رومارينيو.

 

وكان اتحاد جدة قد أقصى الهلال من ثمن نهائى دورى أبطال آسيا 2011 بثلاثة أهداف مقابل هدف.وعاد اتحاد جدة وتغلب على الهلال فى ذهاب نصف نهائى كأس الملك بثلاثة أهداف دون رد ذات العام،ليتعادلان 1-1 فى مواجهة الإياب فى 19 من ذات الشهر، والتى خرج على أثرها من البطولة.

 

ويشهد التاريخ على مواجهات عديدة بين عملاقي الكرة السعودية الاتحاد والهلال في عدة بطولات، ولكن آخرها كان يوم 21 فبراير الماضي وفاز الهلال على ملعب الجوهرة المشعة بهدفين دون رد ببطولة الدوري.

وكان آخر فوز قد حققه الاتحاد على حساب الهلال يوم 28 أكتوبر 2016 بثنائية دون رد.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في دوري أبطال آسيا بنسخة 2011 في دور الستة عشر وفاز الاتحاد بنتيجة 3-1.

وحقق فريق الاتحاد السعودي لقب دوري أبطال آسيا عامي 2004 و2005 بجانب كأس الكؤوس الآسيوية عام 1999، وحقق فريق الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا عامي 1992 و2000 وحصد كأس الكؤوس الآسيوية عامي 1997 و2002 وأيضًا فاز بلقب السوبر الآسيوي عام 1997 و2000.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق