بالفيديو.. تعرف على إسهامات مصر لتشخيص فيروس كورونا

0 1

فى زمن انتشار فيروس كورونا أصبح توافر جهاز للتنفس الصناعي مسألة حياة أو موت، وهو ما دفع فريقا بحثيا من طلبة جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا في مصر إلى تطوير أجهزة تنفس اصطناعي بتقنيات عالية ومكونات محلية وبسعر منخفض.

وقال مسؤول الفريق البحثي، أحمد عبد الناصر، فى تقرير قناة الغد، “طورنا نموذجًا من جهاز تنفس اصطناعي، ومن المفترض أن يكون بديلًا للأجهزة في العناية المركزة لحل أزمة نقص أجهزة التنفس في المستشفيات”.

من جانبها قالت بسنت موسى وهي إحدى المشاركات ضمن الفريق البحثي، إن الجهاز يعطي الطبيب قدرة أكبر لمعرفة متطلبات كل مريض وكذلك يقوم بعمل تبيه في حالة الخطر.

وقام فريق آخر بمدينة زويل باستخدام “الذكاء الاصطناعي” في صنع أداة متطورة لتشخيص المرضى بدقة، بعد إدخال بعض البيانات وصور الأشعة للشخص المشتبه فيه بكورونا.

وفي مجال حماية الطواقم الطبية، قدمت الجامعة ابتكارًا في شكل غرفة كشف على المرضى توفر حماية الأطباء من خلال عزلهم بالكامل عن المرضى.

شاهد .. 

 

فيديو| الإبراشي: هناك مؤشر علمي يؤكد انحصار وباء كورونا المستجد

وأكد الإعلامي وائل الإبراشي، أن هناك رأى علمى سديد يؤكد أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″ ينكمش بشكل كبير بمصر وفقًا للواقع.

وشدد ” الإبراشي”، خلا تقديمه برنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء اليوم السبت، على أن ذلك لا يجعلنا نتخلى عن الضوابط الطبية والاحترازية، مبينا أن مثل هذه الأخبار لا تدفع المواطنين إلى الاستهانة والتخلى عن الإجراءات الطبية المتبعة، حتى لا تتفاقم الأوضاع.

وتابع:”حتى لو عندنا 4 حالات كورونا سنظل نتعايش مع كورونا وفق الإجراءات الصحية، لكن لازم ناخد بالنا من الوباء لانه بيتمدد الفترة دي، وكلنا نقف وناخد حذرنا من اى حاجة زى كدا، انتشار الوباء أمر خطير، والإجراءات الاحترازية كلنا ناخدها فى الحسبان”.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم السبت عن خروج 602 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23876 حالة حتى اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.