أهم الأخبارالفيديوهاتعرب

بالفيديو.. فتيات لبنان يشكلن درعًا بأجسادهن لمنع اعتقال زميلهم

جهاد علي

تدوال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي “توتير” ، فيديو بعنوان: “الفتيات شكلن درعًا بشريًا لمنع اعتقال زميلهم، بأجسادهن تصدين لقوة مكافحة الشغب”.

وأظهر الفيديو عدد من الفتيات يقمن بالدفاع بأجسادهن عن صديق لهم في المظاهرات اللبنانية، فيما تحاول قوات الشرطه دفعهن لقبض علي زميلهم.

وعلق رواد الموقع على الفيديو قائلًا: “هؤلاء سر الثورة وسر النجاح، مقاومة سلمية بالجسد، فلينظر العالم إلى شاباتنا”، فيما أضاف أحدهم: “بأن الوحدة الوطنية، ونبذ الطائفية تتجلي لبنان ينتفض، لبنان ينتصر”.

وتابعت أخرى: “أكبر قوة للرجل هي المرأه، بها يضعف وبها يقوى، للأسف أشعر بالأسى عند مشاهده العنف والاضطرابات، ربي السلام للبنان وللعالم”.

وعقب آخر قائلًا: “وكلي خجلاً، من يحتمي بجسد فتاة لا يستحق الحصول على لقب ثأئر، الكرامة و الحرية لا تمنح بل تنتزع، لتكن ثائرا عليك الذهاب للموت وكأنه اللقاء الاول مع من تحب، علينا ان نقرأ التاريخ جيدا اولا..!”.

وأوضح آخر: “لماذا القوى الامنية ابطال على النساء والفتيات وجبناء في ساحات القتال هل السبب كثرة اكل الدجاج والهرمون في الدجاج يكسب الجبن، أنتم جبناء لا شرف لكم ستعاقبون وجوهكم معروفة نحن نتصر أما أنتم ترحلون”.

وتشهد لبنان، سلسلة من الاحتجاجات الشعبية، قد بدأت في 17 أكتوبر 2019، إثر فشل الحكومة اللبنانية في إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية،التي تلوح في الأفق.

وبدأت الاحتجاجات الشعبية بداية بشكل مباشر إثر الإعلان عن خطط حكومية لفرض المزيد من الضرائب على البنزين والتبغ، إضافة إلى استحداث ضريبة على استخدام تطبيقات المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت مثل واتساب، والتي قٌرّر التصديق عليها في 22 أكتوبر 2019.

وثم توسعت الاحتجاجات حيث بدأ المتظاهرون بالمطالبة بإسقاط الرؤساء الثلاثة في لبنان.

شاهد الفيديو..

 

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق