الأخبارالفيديوهات

بالفيديو.. مدحت شلبي يخوض تجربة «التسوق»

جهاد علي

خاص الإعلامي مدحت شلبى تجربة مختلفة وجديدة في الاعلام المصرى، حيث حاول توضيح الفارق بين ممارسات المواطن المصرى، والمواطن الغربى فى التعامل مع أزمة كورونا.

وعرض شلبى في برنامجه «مساء الانوار»، الذى يقدمه غلى شاشة القاهرة والناس فيديو اثناء تشوقه في أحد المتاجر الكبرى، فى ظل توفر كافة السلع الأساسية وبكثرة، وقارن الموقف بالمتاجر الكبرى فى الدول الغربية وممارسات المواطنين وتكالبهم على السلع الاستهلاكية.

وقال شلبى، دائما ما كنا نتحدث عن غياب الوعى لدينا، واننا لابد ان نتعلم من الغرب كيف يكون لدينا وعى، ولكن اتضح لنا معدن المواطن المصرى والعربى فى وقت الازمات.

وتابع شلبى، مشاهد المتاجر تبعث على الحزن بسبب غياب الوعى لدى الاوروبيين والامريكيين رغم انها دول عظيمة جدا، فالارفف التي تحمل السلع الأساسية شبه خاوية.

وأشار شلبى إلى أنه ذهب الى أحد أكبر المتاجر في التجمع الخامس للتسوق، قائلا «لا يوجد سلعة الا ومتوفر بكثرة».

شاهد الفيديو..

في الأزمات تظهر الأخلاق .. فوضى عارمة في الأسواق خارج مصر ومدحت شلبي ينقل الفرق بينهم وبين المصريين#يا_مساء_الانوار#مدحت_شلبي

Gepostet von ‎القاهرة والناس‎ am Sonntag, 22. März 2020

 

رئيس القطاع الدينى بالأوقاف: منع صلاة الجنازة في المساجد وإقامتها في المقابر جائز

أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن أي إمام من أئمة الأوقاف سيقوم بمخالفة اجراءات الوزارة في المساجد فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا سيتخذ ضده التدابير والعقوبات اللازمة التي تنص عليها الأوقاف وقانون الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن هذه العقوبات قد تصل بالموظف إلى حد الفصل من العمل.

وشدد الشيخ جابر طايع، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الإعلامي محمد علي خير على قناة القاهرة والناس، مساء السبت، على غلق المساجد في غير مواعيد الصلاة وعدم استقبالها لصلوات الجنازات، قائلا: “لن يتم فتح المسجد في غير اوقات الصلوات لانها عرضه لإقامة صلوات الجنازة وخروقات أخرى”.

وأجاز الشيخ جابر طايع، إقامة صلاة الجنازة في الساحات خارج المساجد أو أمام المقابر لأنها لا تحتاج إلى ركود أو سجود ويمكن تؤدى وقوفا فلا مشقة أن تؤدى على المقابر، مجددا تأكيده: “لن تقام صلاة الجنازة في المساجد طوال الفترة القادمة حتى نحافظ على القرارات لمنع التكدس والزحام لمنع تفشي كورونا”.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق