بالفيديو.. ننشر مراجعة ليلة الامتحان في الكيمياء للثانوية العامة

0

جهاد علي

ننشر  مراجعة ليلة الامتحان لمادة الكيمياء  لغات للثانوية العام، ويحاضر في جزأها الأول  الدكتور صبحي السعيد.

والجدير بالذكر، ان  667 ألف طالبا وطالبة بالثانوية العامة، أمس، الشعبة العلمية، علوم ورياضيات  أدى امتحان في الفيزياء، والشعبة الأدبية فى التاريخ.

وجرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ما بين تعقيم اللجان وتجهيز الفحص الحراري قبل دخول الطلاب اللجان علاوة على تعقيم الأيدي.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أي أخطاء.

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالي أي مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.

وأوضح أن امتحان الفيزياء، مخصص له 3 ساعات كزمن للإجابة عن 45 سؤالا كما أن المادة مخصص لها 60 درجة.

وفى التاريخ يضم الامتحان 40 سؤالا مخصص لها 60 درجة موزعة على 28 صفحة فى كراسة البوكليت.

شاهد الفيديو..

كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء امس، عن خروج 480 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21718 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1057 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 77279 حالة من ضمنهم 21718 حالة تم شفاؤها، و 3489 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.