اخترنا لكالفيديوهات

بالفيديو .. وصول طائرة المساعدات الطبية المصرية إلى جنوب السودان

حماد الرمحي

وصلت الطائرة العسكرية المحملة بالمساعدات الطبية والدوائية المقدمة، اليوم الأربعاء، من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية جنوب السودان.

حيث تم تفريغ الشحنة بمطار جوبا وكان فى استقبالها من دولة جنوب السودان اللواء، ماجير دينق كور رئيس اللجنة الأمنية المعنية بتنفيذ إتفاق السلام المنشط ، واللواء، تشارلز كون نائب المدير العام لجهاز المخابرات العامة ، والسفير المصرى بجمهورية جنوب السودان .

من جانبهم أشاد مسئولو جمهورية جنوب السودان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية لتقديم الدعم لأبناء القارة فى مختلف الأزمات والمحن ، معربين عن كامل التقدير والشكر للقيادة السياسية المصرية على ما تبذله من جهود مترامية للتغلب على كافة الأزمات .

شاهد الفيديو..

كورونا في السودان 

والجدير بالذكر، تنفيذًا لتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم المعاونة للأشقاء بجمهورية جنوب السودان أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإعداد وتجهيز طائرة نقل عسكرية وعلى متنها كميات كبيرة من المساعدات الطبية والدوائية مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية جنوب السودان لمساعدتها فى التغلب على فيروس كورونا فى ظل الأزمات المتتالية التى تتعرض لها جمهورية جنوب السودان .

مصر ترسل مساعدات للسودان
مصر ترسل مساعدات للسودان

حيث تشمل شحنة المساعدات كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات والبدل الواقية للأطقم الطبية ، فضلاً عن كميات كبيرة من ألبان الأطفال .

وتأتى تلك المساعدات تأكيداً لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة وترسيخاً لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التى تجمع مصر بدول القارة السمراء .

مصر ترسل مساعدات للسودان
مصر ترسل مساعدات للسودان

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق