أهم الأخبارالأخبار

بالكمامات.. رئيس الصين يظهر لأول مرة بعد انتشار فيروس كورونا

أحمد سالم

تفقد الرئيس الصيني شي جين بينج، أعمال الوقاية من تفشي فيروس كورونا والسيطرة عليه في بكين، خلال أول ظهور له بعد انتشار المرض القاتل.

وخلال زيارته، ارتدى الرئيس الصيني قناعة للحماية من الفيروس، موجهًا باتخاذ تدابير أكثر قوة وحزما ضد فيروس كورونا، الذي قضى على حياة أكثر من 1000 شخص، حتى الآن.

وأكد «بينج»، قدرة بلاده على تحقيق النصر الكامل في معركتها ضد فيروس كورنا أو مرض الالتهاب الرئوي، حسبما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك.

وأشار إلى خطورة الوضع في الوقت الراهن بالنسبة لازدياد أعداد المصابين بالفيروس، قائلًا: «إن الحزب الحاكم، والقوات المسلحة والشعب بجميع مجموعاته القومية في الصين، يساندون أبناء الوطن في هوبي وووهان، لافتًتا إلى أن هوبي ووهان لهما الأولوية القصوى في أعمال الوقاية من تفشي المرض والسيطرة عليه.

شاهد الصورة..

وفي وقت سابق، من أمس الثلاثاء، أعلنت السلطات الصحية في الصين، عن وقع 108 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني.

أعلنت وزارة الصحة الصينية، عن إصابة 27 حالة جديدة من الأجانب المتواجدين داخل البلاد بفيروس كورونا، كما أن هناك حالتين وفاة من بينهما، وجاء ذلك وفقًا لقناة «سكاى نيوز» فى خبر عاجل لها.

وحذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، من أن فيروس كورونا القاتل يتفشى، بشكل كبيرًا خارج الصين، بسبب انتقال العدوى بواسطة أشخاص لم يسافروا الصين.

ومن جانبه قال المسؤول الأممى، على موقع التواصل الاجتماعي«تويتر»، قائلاً: «إن هناك حالات مثيرة للقلق لانتشار 2019nCoV (فيروس كورونا المستجد) بواسطة أشخاص لم يسبق لهم أن سافروا إلى الصين»، وفقًا لقناة «روسيا اليوم».

وأضاف أيضًا أن هناك اكتشاف عدد صغير من الحالات تشير إلى انتقال للعدوى على نطاق أوسع في بلدان أخرى.

وفي السياق ذاته تابع قائلاً: «هدفنا لا يزال احتواء الفيروس، لكن يجب على جميع البلدان استخدام الفرصة، التي أوجدتها استراتيجية الاحتواء للاستعداد لاحتمال وصول الفيروس».

وأعلنت أيضًا بكين، إحصائيات فيروس كورونا، اليوم الأثنين، أن هناك أرواح حوالي 908 شخصًا فى الصين، وعدد المصابين بالوباء حوالي 40 ألف شخص.
الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق