بايدن: ليس لدينا إعلان نهائي لنتيجة الانتخابات لكننا سنفوز بها

0

قال المرشح الرئاسي عن الحزب الديموقراطى جون بايدن خلال كلمة له أمام أنصاره بمدينة ديلاوير أنه متقدم بفارق كبير عن منافسه الجمهورى دونالد ترامب فى الولايات الرئيسية .

وتجنب بايدن إعلان فوزه بالإنتخابات ولكنه أوضح حصوله على أكثر من 74 مليون صوت فى أكبر حصيلة لأى رئيس أمريكى على مدار التاريخ، مؤكداً أنه فى طريقه للحصول على أكثر من 300 صوت من أصوات المجمع الإنتخابى على حد قوله، بعد تقدمه فى ولايات بنسيلفانيا ونيفادا وأريزونا.

وتابع بايدن أنه سيعمل مع نائبته السيناتور كامالا هاريس من اليوم الأول لترأسه الولايات المتحدة على كبح تفشي فيروس كورونا ومحاولة السيطرة عليه، بعدما أودى بحياة أكثر من 240 ألف على مستوى بلاده،  مضيفاً لدينا الكثير من العمل ولن نستطيع أن نحصي حجم الفقد والمعاناة.

وطالب المرشح الرئاسي بايدن مناصريه بالصبر والهدوء والمحافظة على العملية الإنتخابية حتى عد جميع الأصوات، مشيراً أن الديموقراطية فى بلاده تعمل بكفاءة.

 وخاطب ناخبيه قائلاً “أصواتكم يتم عدها الآن، بصرف النظر عمن يحاولون إيقاف عد الأصوات”.

وأشار بايدن أن لديه رؤى وأفكار قوية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن لديه أيضا خلافات قوية.

وأكد أن الخلافات صحية، وعلامة على قوة الأمة..مبيّناً أنه سيعمل من أجل الأمة، ومن أجل البحث عن حلول للمشاكل، ومنح الجميع العدل والمساواة في الفرص، وسماع كل صوت.

وتحدث جون بايدن عن أن مسؤولياته هى تمثيل الأمة بأسرها، معتبراً أن ذلك سوف يكون أمرا صعبا بالنسبة لخصومه، ولكنه أوضح أن تلك هي طبيعة وظيفته.

وفى رسالة إلى خصومه السياسيين قال بايدن علينا أن نتذكر أننا قد نكون خصوما، لكننا لسنا أعداء..علينا أن نتفق أن نكون متحضرين مع بعضنا البعض ، لدينا فرص هائلة لبناء المستقبل الذي نريد لأبنائنا وأحفادنا، لم أكن متفائلا أكثر من اليوم بشأن مستقبل الولايات المتحدة الأمريكية.

واختتم  المرشح الرئاسي كلمته قائلا: تذكروا من أنتم!..أنتم الولايات المتحدة الأمريكية..وليس هناك ما نعجز عن إنجازه سوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.