أهم الأخباراقتصادعاجلعرب وعالم

بايدن: نحتاج إلى 200 مليار دولار لتمويل البنية التحتية في البلدان النامية

رويترز:- قال البيت الأبيض اليوم- الأحد: إن الولايات المتحدة تهدف إلى جمع 200 مليار دولار من الأموال الخاصة والعامة على مدى خمس سنوات لتمويل البنية التحتية المطلوبة في البلدان النامية في إطار مبادرة مجموعة السبع التي تهدف إلى مواجهة مشروع الحزام والطريق الذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات.

هذا ومن المقرر أن يكشف الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عن مخططاته، إلى جانب قادة مجموعة السبعة الآخرين- الذين كشف بعضهم بالفعل عن مبادراتهم المنفصلة، وذلك في اجتماعهم السنوي الذي سيعقد هذا العام في “شلوس إلماو” في جنوب ألمانيا.

وفي إطار القلق المتزايد بشأن الصين ، طرح قادة مجموعة الدول السبع لأول مرة خططًا للمشروع في العام الماضي، ويطلقونها رسميًا الآن تحت عنوان “الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار”، بينما أسقطوا لقب “إعادة بناء عالم أفضل” الذي صاغه بايدن لأول مرة خلال حملته الرئاسية.

وسيكشف بايدن النقاب عن العديد من المشاريع المخصصة في لقاء جانبي لمجموعة السبعة، ينضم إليه قادة من بريطانيا وألمانيا واليابان والاتحاد الأوروبي وكندا، وتعهد بالتركيز على المشاريع التي تساعد في معالجة تغير المناخ وكذلك تحسين الصحة العالمية والمساواة بين الجنسين والبنية التحتية الرقمية.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد انضم رسميًا إلى برنامج البنية التحتية الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى