أهم الأخبارعرب وعالم

بايدن يؤجل قراراته حول السلع الصينية بعد اجتماع مجموعة السبع

رويترز:- قالت مصادر مطلعة: إن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” يدرس إلغاء الرسوم الجمركية على مجموعة من السلع الصينية عملًا على كبح التضخم، لكن -حسبما أفادت المصادر- من غير المحتمل اتخاذ قرار قبل قمة مجموعة السبع الأسبوع المقبل.

وقالت ثلاثة من المصادر: إن مسؤولي البيت الأبيض ناقشوا الخيارات يوم -الجمعة- مع “بايدن” لتقليص بعض الواجبات العقابية للرئيس السابق “دونالد ترامب” على الصين، بما في ذلك التخفيضات الكبيرة المحتملة للتعريفة الجمركية. وأضافوا: إن حجم أي خطوة نهائية محتملة لم يتحدد بعد.

وأكدت المصادر لوكالة رويترز للأنباء: إن مستشاري “بايدن” يدرسون الرسوم الجمركية في عهد “ترامب” على مئات المليارات من الدولارات من البضائع الصينية – والتي يرون أن الكثير منها يفتقر إلى القيمة الاستراتيجية.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض: إن الهدف هو مواءمة التعريفات مع الأولويات الاقتصادية والاستراتيجية للولايات المتحدة، وحماية مصالح العمال والصناعات الحيوية، مع عدم “زيادة التكاليف بلا داعٍ على الأمريكيين”.

يأتي ذلك بعد أسابيع من الجدل العنيف بين المساعدين الرئيسيين حول هذه القضية، وأصبح “بايدن” يؤيد اتخاذ إجراء سريع بشأن قضية الرسوم الجمركية، وأكثر حرصًا على استخدام سلطاته للحد من ارتفاع التضخم قبل الانتخابات النصفية في 8 نوفمبر للسيطرة على الكونجرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى