بايدن يتفوق على ترامب فى استطلاعات الرأى

0

عبدالمنعم عادل زايد 

وفقا لاستطلاعات الرأى تقدم جو بايدن المرشح الديمقراطي الأمريكي، على الرئيس دونالد ترامب، بين أوساط الناخبين في ولاية تكساس، بعد تصاعد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد هناك.

يذكر أن صحيفة “دالاس مورنينج نيوز” وجامعة تكساس في تايلور، أقاما استطلاعا للرأى أظهر اليوم الأحد، حصول بايدن على 46 بالمئة من الأصوات المسجلة، مقابل 41 بالمئة لصالح ترامب.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء إن الاستطلاع شمل حوالي 1900 شخص من سكان تكساس، وتم في الفترة بين 29 يونيو إلى 7 يوليو الجاري، بهامش خطأ يبلغ زائد أو ناقص 2.2 بالمئة.

وقد يكون تعامل ترامب مع أزمة كورونا قد أثر على نتائج الاستطلاع، حيث قال 44 بالمئة إنهم غير موافقين بشدة على أداء الرئيس، مقابل 22 بالمئة عبروا عن موافقتهم بشدة.

إقرأ أيضا

جون بولتون: ترامب غير مؤهل للرئاسة أو توليه ولاية ثانية

أكد جون بولتون مستشار الأمن القومى الامريكى السابق أنه لا يعتبر أن دونالد ترامب مؤهل للرئاسة معربًا عن أمله في عدم توليه ولاية ثانية.

وقال “آمل أن يذكره (التاريخ) كرئيس شغل ولاية واحدة لم يغرق البلاد بشكل لا عودة عنه في دوامة انحدار لا يمكننا النهوض منه ، يمكننا تجاوز تداعيات ولاية واحدة”.

وأضاف بولتون أنه لن يصوت لا لترامب ولا لمنافسه الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر المقبل .

يذكر أن إدارة ترامب حاولت وقف نشر كتاب بولتون لكن قاضيا أميركيا رفض ذلك قائلا إن الآوان قد فات لإصدار أمر بتقييد نشره.

وكتب القاضي في نص القرار “في حين يثير السلوك الأحادي لبولتون مخاوف كبرى على صعيد الأمن القومي، لم تتمكن الحكومة من إثبات أن المنع القضائي هو الحل المناسب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.