بتعاملات 35 مليون جنيه.. القبض على تاجر عملة

محمود عبدالسلام

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، القبض على تاجر متهم بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج ليقوم بإستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد قيام كلٍ من (حاصل على ليسانس – “يعمل بإحدى الدول العربية “، ووالده “مزارع” – مقيمان بمحافظة المنيا ).. بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من خلال الأول وإرسالها للثانى عن طريق السائقين العائدين من الخارج ، ليقوم بإستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء ، وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية أو بنكية مقابل عمولة ، فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى ، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالإشتراك مع نجله ، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندى (35,000,000 – خمسة وثلاثون مليون جنيه مصرى)، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى