أخبارتقارير و تحقيقات

بعد نشر “اليوم”.. المتحدة توقف التعاون مع مخرج نسل الاغراب و”مي عمر” تُعلق

منذ اسبوعين نشر موقع اليوم الاخباري، تقرير يرصد اراء الشارع الصعيدي في دراما الصعيد المُذاعة عبر الفضائيات، وكان ابرزها مسلسل “نسل الاغراب” بطولة الفنان احمد السقا وأمير كرارة، وسيناريو واخراج محمد سامي.

ولكن لم يلقى المسلسل قبول المواطنين بمحافظات الصعيد، نظرا للمغالطات والاخطاء التي شملها من ملابس ومكياج صارخ والتقليل من شأن المرأة الصعيدية، وتصويرها بشكل يتنافى مع القيم والاخلاق الصعيدية المصرية، ويفتقد الى الكثير من الصحة والواقع الذي يعيشه مجتمع الصعيد.

https://bit.ly/3xL7egr

وكذلك لم يحوز على استحسان النقاد الفنيين، وبحسب تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي، لمواقع إخبارية مساء امس ان المسلسل يشمل على عدة اخطاء ، منها انه لم يكن على المستوى الفني المطلوب، ناهيك عن مبالغات الفنانيين في ادوارهم.

وعلى سبيل المثال الفنانة مي عمر وكم المكياج الذي تضعه طوال الوقت بالمسلسل، الامر الذي يتنافى مع واقع المرأة بشكل عام لا الصعيدية فقط، فالدراما بدورها تنقل الواقع كما هو عليه كي يصل بسلاسة الى المتلقي او المشاهد، وعن الفنان امير كرارة فدوره كان لا يليق بشخصيته التي مثلت العام الماضي دور البطل الشهيد احمد المنسي، في الاختيار، والفنان احمد السقا في دور الرجل الندل الخسيس، الذي يأخذ زوجة رجل اخر.

اما عن تغريدات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاقى نسل الاغراب انتقادات عديدة ومنها الاسنان الفضة التي يضعها احمد السقا والمكياج الصارخ للفنانيين والكحل الذي يضعه الفنان امير كرارة، والاسقاطات على النظات الحادة بين ابطال العمل، فالصعيد لا هو مجتمع متخلف يقتل ابنائه بعضهم البعض ولا هم يعيشون في القصور والاموال لديهم دون حدود ولا تسود بينهم الغوغائية كما يجسد مسلسل نسل الاغراب.

وردا على الخبر، علقت الفنانة مي عمر عبر حسابها الشخصي، على موقع فيسبوك تدوينة لشخص يدعى أحمد عبدالتواب: «ايه الشماته وايه كمية الفرحة اللي شايفها فيكو دي! فعلا العين مبتكرهش غير اللي أحسن منها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى