غير مصنف

بتكلفة ٤.٥ مليون.. الصحة تدعم «صدر المحلة» بجهاز أشعة لخدمة مصابي كورونا

محمد احمد

أعلنت العلاقات العامة بمستشفى الصدر بالمحلة الكبرى عن وصول جهاز أشعة مقطعية بقيمة ٤ ملايين ونصف جنيه دعم من وزارة الصحة المصرية لخدمة المرضى ومصابى فيروس كرونا المستجد.

وأوضح دكتور محمد حيدر مدير مستشفى الصدر بالمحلة ، أن جهاز الاشعة المقطعية كان غير متوفر بالمستشفى بالسابق وبدعم من وزارة الصحة تم استلامه اليوم وقيمته ٤ ملايين ونصف جنيه وعمل الأجراءات اللازمة، وذلك لتسهيل عملية الفحص على المرضى وخاصة مصابى فيروس كرونا بالمجان دون اللجوء لاجراء الأشعة المقطعية بالخارج.

وأكد مدير مستشفى الصدر، أن هناك خطة موضوعة من وزارة الصحة لتطوير جميع المستشفيات خلال هذه الفترة ولابد من تضافر الجميع من رجال الأعمال والمشاركة المجتمعية لكى تصل لخدمة مميزة للمرضى المنتفعين ،وأبدى شكره وامتنانه للدكتورة هالة زايد وزيرة على دعمها بجهاز الأشعة المقطعية فى هذا الوقت الهام لاستكمال المسيرة وتيسيرا على المرضى لمجابهة وباء فيروس كورونا حتى الوصول إلى بر الأمان.

ومن جانبه كلف الدكتور عبد الناصر حميدة ، وكيل وزارة الصحة بالغربية، مدير مستشفي الصدر بالمحلة بسرعة تركيب الجهاز، وعمل الوصلات اللازمة من خلال الشركة المسئولة والتشغيل في أسرع وقت ممكن، للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضي.

وكيل وزارة الصحة بالغربية

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن مستشفيات المحافظة المحددة لإجراء الكشف الطبي على المتقدمين بأوراق ترشحهم لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 استقبلت حتى اليوم الاثنين، 25 مرشحا حتى الآن وخضعوا جميعهم للكشف الطبي.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المرشحين خضعوا لاختبار الكشف عن المخدرات ونفسية وعصبية، وجميعهم اجتازوا الاختبارات ولم يثبت تعاطي أى منهم للمخدرات أو المعاناة من أى أمراض نفسية.

وفى سياق متصل واصلت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الغربية تلقى طلبات المتقدمين للترشح لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، برئاسة المستشار عبد الله الخولي رئيس محكمة طنطا الابتدائية رئيس اللجنة العامة للانتخابات، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واستلمت اللجنة منذ فتح باب التقديم وحتى اليوم أوراق نحو 15 مرشحا.

يذكر أنه تم تخصيص 6 مستشفيات لاختبارات الكشف الطبي على المرشحين هي المنشاوي العام بطنطا، وكفر الزيات العام، والمحلة العام، وزفتى العام، وسمنود المركزي، وقطور المركزي.

نجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية في ضبط محل مستحضرات تجميل بدائرة أول طنطا يقوم بعرض وبيع مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية .

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 110 عبوة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع والأحجام بإجمالي وزن 77 كيلو جرام تقريبا، وتم التحفظ علي المضبوطات وتحرير محضر جنحه قيد برقم 15924 لسنة 2020 جنح أول طنطا.

تأتي هذه الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بناء علي تحريات هيئة الرقابة الإدارية بالغربية بالتنسيق مع المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية بتكثيف الحملات التموينية علي كافه الأنشطة التجارية وضبط المخالفين والخارجين علي القانون.

تشكلت الحملة برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين، ومدير عام الرقابة التموينية مجدي عوض ، وقادها أشرف شحاتة كبير مفتشي التموين ، والسيد أحمد الحوالة المفتش بالرقابة التموينية.

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية ، عن خروج ٤٣ شخصًا من المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد علاجهم في مختلف المستشفيات التابعة لمديريه الصحة، مشيرا إلى أن نسبة الشفاء تصل إلى 80 % بالغربية .

كما شدد على ضرورة إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، والحد من التكدس والتجمعات ، وتحديد مسارات المصابين داخل المستشفيات حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين .

فيما أصيب شاب فى العشرينات من العمر إثر سقوطه من الطابق السابع أثناء قيامه باللهو بطائرة ورقية بمنطقة المعهد الدينى التابع لدائرة أول المحلة الكبرى.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من قسم أول المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالي بإصابة الشاب ” احمد حسنى الحماقى ” يبلغ من العمر ٢٢ سنة بكسور وكدمات فى مختلف أنحاء جسده نتيجة سقوطه من الطابق السابع من منزله أثناء قيامه باللهو بطائرة ورقية.

وعلى الفور تم نقل المصاب إلى مستشفى المحلة العام لتلقى العلاج اللازم وتحرر محضر بالواقعة وجار اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة .

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن مستشفيات المحافظة المحددة لإجراء الكشف الطبي على المتقدمين بأوراق ترشحهم لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 استقبلت 18 مرشحا حتى الآن وخضعوا جميعهم للكشف الطبي.

وأضاف حميدة، في تصريح اليوم السبت، أن المرشحين خضعوا لاختبار الكشف عن المخدرات ونفسية وعصبية وجميعهم اجتازوا الاختبارات ولم يثبت تعاطي أى منهم للمخدرات أو المعاناة من أى أمراض نفسية.

وفى سياق متصل بدأت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الغربية تلقى طلبات المتقدمين للترشح لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، برئاسة المستشار عبد الله الخولي رئيس محكمة طنطا الابتدائية رئيس اللجنة العامة للانتخابات، في تلقى أوراق المرشحين مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتلقت اللجنة أوراق نحو 7 مرشحين.

يذكر أنه تم تخصيص 6 مستشفيات لاختبارات الكشف الطبي على المرشحين هي المنشاوي العام بطنطا، وكفر الزيات العام، والمحلة العام، وزفتى العام، وسمنود المركزي، وقطور المركزي.

انتخابات الشيوخ

تمكن ضباط مباحث زفتى بمحافظة الغربية من القبض على مواطن وزوجته، بعد قيامها بالتعدى بالضرب بأسلحة بيضاء على زوج نجلته ووالده أثناء قيام الأخير بمحاولة رد زوجته لوجود خلافات بينهما، وتم نقل المصابين للمستشفى وضبط المتهم وزوجته.

تلقى اللواء محمود حمزه مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم زفتى بورود إشارة لشرطة النجدة بنشوب مشاجرة بدائرة القسم.

انتقل ضباط المباحث الجنائية لمكان البلاغ تحت إشراف العقيد أحمد خيري رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة والمقدم أحمد الصباحي وكيل فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة، وتبين أثناء قيام شاب ووالده بالتوجه لمنزل زوجة الأول لردها لمنزله قام والدها وزوجته بالتعدى عليهما بالضرب بأسلحة بيضاء وإصابتها بإصابات متفرقة.

تم ضبط المتهمين ونقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى