محافظات

سوهاج تعلن حالة التأهب عقب تعرضها لأمطار رعدية غزيرة

في تطور مفاجئ للأحوال الجوية، شهدت محافظة سوهاج في صعيد مصر سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات الأخيرة. وقد أثرت هذه الأمطار الغزيرة بشكل كبيرعلى حياة السكان والبنية التحتية في المنطقة.

وفي الساعة السادسة والنصف مساء تساقطت الأمطار الرعدية الغزيرة وهبت رياح قوية مع وصولها إلى ذروتها وتوقفت بعد وقت قصير حوالي نصف ساعة ، حيث أعلنت السلطات المحلية حالة التأهب القصوى واتخذت إجراءات استعداد وتأمين للتعامل مع تداعيات العاصفة الممطرة.

وفي ظل هذه الظروف الجوية الصعبة، أصدرت السلطات تحذيرات عديدة للمواطنين بضرورة الابتعاد عن مناطق السيول وتوخي الحذر أثناء السير على الطرق المبتلة. كما تم نشر فرق الطوارئ في المناطق المعرضة للخطر للتأكد من سلامة السكان وتقديم المساعدة في حالة الطوارئ.

وتتواصل جهود الإغاثة والإنقاذ في المحافظة، حيث تعمل الفرق الفنية على إزالة العوائق والتعامل مع الحالات الطارئة التي قد تنشأ نتيجة للأمطار الغزيرة والسيول المحتملة.

من جانبها، تعمل الجهات المعنية والسلطات المحلية بكل قوتها لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين وتنفيذ الإجراءات الضرورية لإعادة الحياة إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

وأشارت الجهات المختصة الي الانتباه واتخاذ الحيطة والحذر أثناء التنقل في ظل هذه الظروف الجوية السائدة، والتواصل مع الجهات المختصة في حالة وجود أي طارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى