أهم الأخبارالأخبار

بث مباشر.. «السيسي» يفتتح أكبر قاعدة عسكرية في «البحر الأحمر»

يقدم موقع «اليوم»، بث مباشر لجميع الأحداث الهامة في مصر والعالم على كافة الأصعدة.

ويقدم اليوم الأربعاء، بث مباشر لفعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقاعة برنيس، أكبر قاعدة عسكرية في منطقة البحر الأحمر.

صرح المتحدث باسم الرئاسية الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم الأربعاء، قاعدة برنيس، أكبر قاعدة عسكرية بمنطقة البحر الأحمر، كما أنه سيشهد المرحلة الختامية للمناورة «قادر 2020».

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، لتهنئته بمناسبة إعادة توليه منصب المستشار وتشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة في النمسا.

قاعدة برنيس

وشدد الرئيس السيسي على تعزيز العلاقات والصداقة المصرية النمساوية، حيث كانت العلاقات قوية في الآونة الأخيرة، ولا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري.

وفي السياق ذاته، أعرب المستشار النمساوي عن امتنانه لتهنئة الرئيس، وعن تقديرة للعلاقة بينهما، مؤكداً رغبة النمسا في مواصلة دفع التعاون المشترك على مختلف المستويات للتصدي للتحديات التي تواجه منطقة المتوسط.

وأضاف أن مصر لها أهمية كبيرة في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أن جهود مصر تزاد في مكافحة الإرهاب، وبالنموذج المصري الناجح في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي،في وقت سابق، وذلك خلال اتصالاً هاتفيًا من المستشارة الألمانية «أنغيلا ميركل»، لمناقشة الوضع في ليبيا، وبشأن سعي مصر لوقف  تدخل تركيا في ليبيا.

السيسي

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، بأن الاتصال تناول التباحث بشأن الوضع في ليبيا.

وأضح بسام، أن ميركل، أطلعت الرئيس على الجهود والاتصالات الألمانية الأخيرة وخاصًا بالملف الليبي، حيث أن يكون هناك سعي لمسار السياسي لتسوية القضية.

وفي السياق ذاته أضاف أن هناك تم التبادل بين وجهات النظر اتجاه المستجدات الأخيرة على الساحة الليبية، وتداعياتها على ليبيا والمنطقة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم.

حيث يستهدف مجمع الانتاج، تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني، كما يهدف إلى توفير اللحوم بكميات كبيرة وجودة عالية لخفض الأسعار.

يأتي ذلك إضافة إلى تحقيق هدف التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الزراعي والإنتاج الحيواني.

شاهد البث المباشر..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق