اخترنا لكرياضة

بث مباشر.. مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

يقدم لكم موقع اليوم الإخباري البث المباشر لـ مباراة الأهلي و الزمالك في السوبر المصري حيث من المتوقع ان تشهد المباراة أحداث مثيرة بين قطبي الكرة المصرية.

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية، مساء اليوم ، إلي ملعب برج العرب حيث يستضيف مباراة الأهلي و الزمالك في مباراة السوبر المصري.

يسعى رينيه فايلر المدير الفني لفريق الاهلي لـ الفوز بالبطولة حتى تكون دفعه كبيرة له في بداية مشواره مع الفريق اما على الجانب الاخر فإن الصربي ميتشو يسعى لمصالحة الجماهير خاصة عقب الهزيمة أمام بطل السنغال في مباراة دور الـ 32 من دوري ابطال افريقيا.

واستقر ريني فايلر المدرب السويسري للنادي الأهلي على التشكيل الأقرب للبدء أمام الزمالك في كأس السوبر المصري.

سيشغل أحمد فتحي مركز الظهير الأيمن للأهلي أمام الزمالك، فيما يبدأ محمد مجدي “أفشة” كصانع ألعاب.

ويفاضل فايلر بين صلاح محسن ومروان محسن للبدء بأحدهما، مع أفضلية لصلاح محسن، فيما يفاضل بين أحمد الشيخ ووليد سليمان لشغل مركز الجناح الأيمن.

تشكيل الأهلي المتوقع كالتالي:

حارس: محمد الشناوي

الدفاع: علي معلول – محمود متولي – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي.

الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية .

أمامهم: أحمد الشيخ “وليد سليمان” – محمد مجدي “أفشة” – رمضان صبحي.

الهجوم: صلاح محسن “مروان محسن”.

ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك مساء اليوم الجمعة على استاد برج العرب، في بطولة كأس السوبر المصري لموسم 2018/2019.

ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم تحكيم ألماني بقيادة فيلكس بريش، أحد حكام النخبة في أوروبا.

تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الأهلي

واستعاد ميتشو أسلحته في الخط الهجومي للفريق بعدما استبعد الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا والمغربي أشرف بنشرقي من مواجهة جينارسيون فوت السنغالي في دوري أبطال إفريقيا

ويمثل شيكابالا وبنشرقي القوة الضاربة في هجوم الزمالك بعدما ساهم الثنائي بشكل كبير في التتويج بلقب كأس مصر أمام بيراميدز والعبور إلى دور الـ32 في دوري الأبطال على حساب ديكاداها الصومالي.

وسيلعب شيكابالا أساسيا في مواجهة الأهلي بدلا من محمد عنتر، وبنشرقي بدلا عبدالله جمعة الذي بدأ المباراة الأخيرة كجناح، على أن يعود لشغل مركز الظهير الأيسر بدلا من محمد عبدالشافي.

وسيعتمد ميتشو في مركز رأس الحربة على المهاجم الشاب مصطفى محمد، العائد للزمالك بعد فترتي إعارة، بدلا من عمر السعيد، في ظل عدم جاهزية المهاجم المغربي خالد بوطيب بعد تعافيه من الإصابة.

التغييرات ستطول أيضا مركز حراسة المرمى، إذ سيعود محمد عواد لحماية عرين الزمالك بدلا من محمد أبو جبل، الذي شارك في المباراة التي خسرها فريقه (2-1) أمام بطل السنغال يوم السبت الماضي.

ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي:
حراسة المرمى: محمد عواد.

الدفاع: حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة.

الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي.

وسط الهجوم: محمود عبدالرازق شيكابالا ويوسف أوباما وأشرف بنشرقي.

وفي الهجوم: مصطفى محمد.

 

أرقام تاريخية للأهلي فى السوبر

السوبر المحلى أحدث بطولات الاتحاد المصرى لكرة القدم، انطلقت مطلع الألفية الجديدة وتحديداً عام 2001، وتجمع بطل الدورى وبطل الكأس فى مستهل الموسم الجديد.

امتنع الأهلى عن المشاركة فى أول نسختين من البطولة ليقرر الظهور فى النسخة الثالثة ليكتب سطراً جديداً من هيمنة الإمبراطورية الأهلاوية التى لا تغيب عنها شمس البطولات، محققا كافة الأرقام القياسية فى البطولة الجديدة على غرار بطولتى الدورى وكأس مصر.

أقيمت بطولة السوبر على مدار 15 نسخة، واستحوذ الأهلى كعادته على النصيب الأكبر من البطولة بعدما تمكن من تحقيق 10 ألقاب، تاركا 5 ألقاب لكافة الفرق الأخرى، ويأتى الزمالك فى المركز الثانى بعدما تمكن من تحقيق اللقب فى 3 مناسبات، والمركز الثالث المقاولون العرب وحرس الحدود بعدما نجح كل منهما فى تحقيق لقب السوبر فى مناسبة واحدة.

ويحتل الزمالك قائمة أكثر الفرق حصولا على وصافة السوبر المصرى، بعدما اكتفى بتحقيق المركز الثانى فى 5 نسخ للبطولة، ويأتى إنبى فى المركز الثانى بالقائمة بعدما احتل المركز الثانى فى البطولة فى ثلاث نسخ، فيما جاء الأهلى فى المركز الثالث بعدما حقق الوصافة فى نسختين ثم فرق المقاولون العرب وغزل المحلة وحرس الحدود والإسماعيلى والمصرى والذين اكتفوا بتحقيق المركز الثانى فى مناسبة واحدة.

وبلغ عدد الفرق التى شاركت فى بطولة السوبر المصرى منذ انطلاقها 8 فرق، ويعد الأهلى الأكثر ظهورا فى السوبر المحلى بعدما شارك فى 12 نسخة، ويحتل الزمالك المركز الثانى برصيد 8 مشاركات وإنبى الذى شارك فى 3 نسخ للسوبر ثم المقاولون العرب وحرس الحدود والذين شاركا فى نسختى سوبر وأخيرا فرق غزل المحلة والإسماعيلى والمصرى بظهور وحيد لكل فريق.

على مدار 12 مشاركة للأهلى حقق الفوز فى 7 مباريات وتعادل فى 4 لقاءات وخسر مباراة واحده.

كما نجح نجوم الأهلى فى تسجيل 12 هدفا واستقبلت شباكهم 6، فيما نجح فريق الزمالك فى تسجيل 7 أهداف واستقبلت شباكهم 10 أهداف.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق