أخبار

رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية: الإغلاق التام يشكل خطرا كبيرا على اقتصاديات البلاد

ذكر عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن الإغلاق التام يشكل خطر كبير على اقتصاديات البلاد، ونحاول أن نوائم بين الحالة الاقتصادية والصحية، ونشكر القيادة السياسية لتفاهمها للموقف والسماح للمنشأت والمطاعم السياحية بالعمل.
وطالب، عادل المصرى، فى مداخلة هاتفية مع الاعلامية،عزة مصطفى، فى برنامج”صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، بتعلية من 50%الى 70%، وزيادة ساعة أخرى لعدد ساعات العمل لتمدد الى 12ويومى الخميس والجمعة الى الساعة 1،وخاصة فى المطاعم لعدم وجود اختلاط مع الجمهور.
نفى عادل المصرى، تقليل عدد ساعات العمل للمنشأت لتوفير الكهرباء بالنسبة للمطاعم ولكن للمحال العامة، وتنفيذ جميع القرارات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء .
وكان وزير السياحة والاثار،  خالد العنانى، قد أصدر قانون 512لسنة2020 الخاص بتنظيم مواعيد عمل المطاعم والكافتيريات والبازارات السياحية، ونصت المادة الأولى من القرار على ان تكون مواعيد فتحها يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الواحدة صباحا صيفا والساعة الثانية عشر منصف الليل شتاء على ان يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومى الخميس والجمعة وفى ايام الاجازات والاعياد الرسمية للدولة للغلق الساعة الواحدة صباحا،مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافتيريات على مدار 24ساعة صيفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى