أخبارأهم الأخبار

بدءًا من الثلاثاء المقبل.. التضامن تزف بشري سارة للمرشدين السياحيين

أعلنت ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن للتأمينات والحماية، تفاصيل صرف دعم استثنائي للمرشدين السياحيين بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأكدت “ميرفت”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم السبت، أنه تم التنسيق مع وزارة السياحة في دراسة صرف دعم للمرشدين السياحيين، حيث تم حصر عددهم ليصل إلى 12 ألف مرشد سياحي، وسيتم صرف دعم لهم بقيمة 500 جنيه لمدة 4 شهور، معقبة:” وزيرة التضامن وجهت أن تم الصرف على دفعتين كل دفعة بقيمة 1000 جنيه”.

وتابعت:” الصرف سيبدأ اعتبارا من الثلاثاء المقبل عبر مكاتب البريد، منوهة بأنهم سيقومون بإرسال كشوف بأسماء المرشدين السياحيين إلى مكاتب البريد، وسيطلع موظف البريد على بطاقة المرشد السياحي ويتأكد أن اسمه ضمن الكشوف الواردة لهم.

وأعلنت أن المرشد يمكنه الدخول غدا على موقع وزارة التضامن للتأكد من أن اسمه مدرج ضمن القائمة التي ستحصل على الدعم.

وقررت وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار صرف دعم استثنائي للمرشدين السياحيين بقيمة 500 جنيهٍ لكل منهم لمدة أربعة أشهر، دعما لأسرهم وتخفيفا لتداعيات أزمة جائحة كورونا، خاصة في ظل تعثر قطاع السياحة في الأربعة أشهر الماضية مع الأخذ في الاعتبار أن القطاع يتعافي تدريجيا وفقا لآخر إحصاءات عن أداء القطاع السياحي، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

شاهد الفيديو..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى