فيديوهات

خلال 10 سنوات.. 340 مليار جنيه لتطوير المناطق العشوائية

أعلن المهندس إيهاب حنفي المنسق العام لصندوق تطوير العشوائيات، مجموع ما صُرف على الصندوق منذ عام 2008 حتى عام 2014 بلغ 652 مليون جنيه فقط.

وقال حنفي، خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، عبر القناة الأولى، :”منذ عام 2016 عندما افتتح الرئيس السيسي حي الأسمرات 1 و2 جرى صرف 27 مليار جنيه، ومن المنتظر أن يزيد هذا الرقم ليصبح 38 مليار جنيه أو 40 مليار جنيه حتى نهاية هذا العام، وهذا للمباني فقط دون حساب قيمة الأرض”.

وتابع:” العشوائيات ملف شائك تعاملت معه الحكومات السابقة على استحياء، والآن بات الصندوق يعمل وفق 3 مراحل، هي قصيرة المدى ومتوسطة المدى وطويلة المدى، موضحًا أن المرحلة الأولى هي القضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة”.

وواصل حديثه :” أما المرحلة الثانية ستنتهي عام 2030 هي القضاء على المناطق العشوائية غير المخططة والأسواق العشوائية، إذ تمثل المناطق العشوائية غير الآمنة 1% من العمران ويقطنها نحو مليون نسمة في 357 منطقة و240 ألف وحدة سكنية”.

وعن المرحلة الثالثة، قال :” هي وقف منابع العشوائيات، إذ تشارك فيها مؤسسات الدولة على غرار مشروعات الإسكان الاجتماعي ووقف الهجرة من الريف إلى الحضر عن طريق إنشاء المصانع في الصعيد ما سيؤدي إلى الحد من العشوائيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى