محافظات

بدء احتفالات دير الجنادلة بأسيوط بتدشين أول كنيسة للسيدة مريم

انطلقت احتفالات عيد السيدة العذراء مريم ” حالة الحديد ” بدير السيدة العذراء مريم بدير الجنادلة بمركز الغنايم محافظة أسيوط وذلك احتفالا بتكريس اول كنيسة للسيدة العذراء مريم بدير الجنادلة بالغنايم .

وأعلنت مطرانيه الأقباط الأرثوذكس بأبوتيج وصدفا والغنايم عن بدء الاحتفالات أمس الأحد 13 يونيو حتى 24 يونيو الجاري وتوفير أماكن للإقامة وتوافر أتوبيسات لنقل الزائرين من و إلى الدير .

كما أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس عن مواعيد إقامة القداسات طوال فترة الاحتفالات ، وشددت المطرانية في بيان لها على الزائرين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات طوال فترة التواجد بالدير لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .
ويقع “دير السيدة العذراء” بجبل أسيوط الغربى على بعد 3 كيلو متر غرب قرية دير الجنادلة التى تبعد 22 كيلو جنوب غرب مدينة أسيوط، وتقع على الطريق الغربى بين مركزى أبوتيح والغنايم، ويعد واحدا من المزارات الدينية بالمحافظة والمعالم السياحية والقبطية فى مصر، ويقصده آلاف الزائرين من مصريين وأجانب على مدى العام، لكى يتعرفوا على هذا المكان، وقد ذكر المقريزى هذا الدير فى القرن 15، ومعظم آثار هذا الدير عبارة عن مغارات قديمة منحوتة فى الجبل غالبًا كانت محاجر فرعونية “مصرية قديمة استعملها الرهبان كمساكِن لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى