رياضة

اليوم بدء انطلاق أول مباراة ودية فى زمن كورونا بين الطلائع والمقاصة

شيماء مصطفى

انطلقت أول مبارة ودية على ستاد جهاز الرياضي العسكري بين مصر المقاصة وطلائع الجيش، وهذه هي أول مبارة ودية تلعب في مصر بعد توقف النشاط الرياضي في مصر بسبب فيروس كورونا المنتشر حول العالم،وسوف تنقل المبارة قناة أون تايم سبورت 2 على الهواء مباشرة.

كما حرص مدير الكرة بطلائع الجيش أحمد فؤاد المهدي والمدير الإداري يسرى عرفان وايضا مدير شئون اللاعبين بالفريق محمد مختار، على تنفيذ الإجراءات الاحترازية التى حددتها اللجنة الطبية باتحاد الكرة قبل بدء أول مباراة ودية فى الكرة المصرية بزمن الكورونا.

وعلى صعيد آخر تزامنا مع قرار اللجنة الخماسية امس الثلاثاء، باستئناف مباريات دوري القسم الثاني، “اليوم الرياضى” يرصد موقف الفرق المنافسة على الصعود وفي التقرير التالي نلقى الضوء على فرص فريق الألومنيوم في الصعود للدوري الممتاز، حال استئناف المباريات في الموعد الذي حددته اللجنة الخماسية وهو ال20 من شهر سبتمبر المقبل.

تشهد المجموعة الأولى بدوري القسم الثاني، منافسة شرسة بين مربع المقدمة، على خطف تذكرة التأهل للدوري الممتاز، وتزامنا مع وصول قطار البطولة، للجولة18 من عمر المسابقة، التي يتبقى جولتان على نهايتها، يأتي قرار اللجنة الخماسية امس باستئناف المباريات الذي توقفت منذ مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا.

تشهد مقدمة جدول المجموعة الأولى منافسة قوية بين فرق بني سويف المتصدر برصيد35 نقطة بالتساوي في رصيد النقاط مع البنك الأهلي صاحب المركز الثاني، وياتي الألومنيوم في المركز الثالث برصيد32 نقطة، ثم يأتي فريق الشبان المسلمين بقنا في المركز الرابع برصيد 30 نقطة.

وتعد المباريات المتبقية للفرق الأربعة المتنافسة، محطات فاصلة بينها وبين تحقيق حلمها في الصعود للدوري الممتاز
وياتي فريق الالومنيوم كاقرب الفرق من تحقيق الحلم بالصعود، حيث يتبقى للفريق 5 مباريات، يبدأها بمواجهة فريق نادي طهطا صاحب المركز الأخير بجدول المجموعة برصيد10 نقاط، والتي كان من المقرر إقامتها اول امس الأحد قبل قرار التأجيل.

وفي المباراة الثانية يواجه فريق الإعلاميين، صاحب المركز التاسع برصيد 19 نقطة، بملعب الاخير، والتي تعد مباراة فاصلة للفريق الحمادي لسعي الإعلاميين لتحقيق الفوز وضمان بقائه بالمنطقة الدافئة والابتعاد من شبح الهبوط، تحسبا لاقامة دوري المحترفين.

وتاتي المواجهة الثالثة أمام الحصان الأسود للمجموعة، والذي يحتل المركز الرابع برصيد 30 نقطة، وبعيدا عن حسابات المجموعة يحمل هذا اللقاء عنوان “ديربي المحافظة”

وفي رابع ألمواجهات يواجه الألومنيوم نظيره فريق نادي ديروط، صاحب المركز قبل الأخير برصيد10 نقطة، بملعب الاخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى