بدء توافد الناخبين على لجان محافظة قنا في اليوم الأول لجولة الإعادة بمجلس الشيوخ

0

فتحت منذ قليل اللجان الانتخابية بمحافظة قنا أبوابها أمام الناخبين في اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ، مع استقبال عدد من المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

 

و يتنافس في جولة الإعادة ٦ مرشحين على ٣ مقاعد فردي المخصصين للمحافظة هم محمد كمال موسى وابوالنجا المحرزي مرشحي حزب مستقبل وطن وعبدالراضي عربي مرشح حزب الشعب الجمهوري أمام ثلاث مرشحين مستقلين وهم اللواء سيد فؤاد أبوزيد واللواء نبيل بخيت والمهندس عبدالفتاح دنقل.

 

كان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا قد صرح أول أمس انه تم الانتهاء من تجهيز عدد 348 مركز انتخابي يضم ٤٦٨ لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة استعدادا لمرحلة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠.

 

وأوضح الداودى ان محافظة قنا لديها ٢ مليون و٢٦ ألف و٩٩٤ مواطن لهم حق الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ لافتا الى ان رؤساء المدن والقرى قاموا بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الكهرباء والمياه والتهوية وتجهيز دورات المياه ورفع كافة الاشغالات مع توفير عدد كافي من مقاعد الانتظار والكراسي المتحركة وذلك للحد من التزاحم واحتواء المواطنين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تيسير عملية التصويت عليهم.

 

وأكد محافظ قنا أنه سيتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المدن للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات وكذا استقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

 

وأوضح المحافظ أنه تم توفير استراحات للمواطنين وكبار السن وكذا توفير كراسي متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة في كل لجنة، كما تم التأكد من توافر مصادر الكهرباء والتهوية ونظافة الحمامات وتنفيذ اعمال التعقيم والتطهير بجميع اللجان الفرعية البالغ عددها ٤٦٨ لجنة، مشيرا إلى انه تم اختيار اللجان بالأدوار الأرضية أو الأول العلوى تخفيفا على كبار السن، مضيفا أنه تم التنسيق مع الحماية المدنية وفرع هيئة الإسعاف لتوفير سيارة مطافي وسيارة إسعاف بالقرب من المقرات الانتخابية.

وذكر محافظ قنا أن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ واجب وطني علي كل من له حق التصويت، داعيا المواطنين بجميع فئاتهم وأطيافهم إلى المشاركة الإيجابية في انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة وممارسة حقوقهم السياسية بحرية وإظهار صورة إيجابية مشرفة للمجتمع المصري أمام العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.