أهم الأخباراخترنا لك

بدء حظر التجوال في مصر و تطبيقه على مستوى الجمهورية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من السابعة مساءً حتى السادسة صباحا، وبالتوازي مع ذلك إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي والخاص، وذلك لمدة أسبوعين على أن تبدأ من الغد

وأعلن مدبولي، غلق كافة المحال التجارية من ٥ مساء أمام المواطنين وكذلك الحرفية، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت

وتابع في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء: “وجدنا كدولة اتخاذ قرارات أكثر قوة في ظل سلسلة القرارات التي نتخذها، مشيرا إلى أن الإجراءات تهدف الحفاظ على المواطنين، محذرا من إجراءات أكثر شدة لو تطور الأمر “وهي جاهزة طبقا للتوقيت والأبعاد”

وقال: “نحن حريصين ألا نضر قوت عيش من يعمل يوما بيوم أجره، اليوم بصدد اتخاذ عدد من القرارات المهمة لانتشار كورونا، والكل متابع الخطة منذ أسابيع منذ انتشار الفيروس وخطوات كل مرحلة اتخذتها الحكومة كإجراءات احترازية للعمل على الحد من انتشاره”.

اقرأ أيضًا: 

شاهد| «قبل الحظر بنص ساعة».. زحام وتكدس على رصيف مترو العتبة

تداول عدد من رواد موقع التواصل الإجتماعي على” تويتر” صورًا لتكدس الناس على رصيف مترو العتبة،وذلك قبل ميعاد فرض حظر التجوال بأقل من ساعة.

شاهد الصور .. 

اقرأ أيضًا: 

تعرف على مواعيد مترو الأنفاق الجديدة بعد فرض حظر التجوال

في ظل  حظر حركة المواطنين على الطرق العامة كافة اعتبارا من الـ ٧ مساء وحتى الـ ٦ صباحا ولمدة أسبوعين، وبالتوازي يتم إيقاف حركة وسائل النقل العامة والخاصة طوال فترة الحظر، بالإضافة إلى إغلاق المحلات التجارية والحرفية بما فيها محلات السلع والمراكز التجارية والمولات من الـ ٥ مساء وحتى السادسة صباحا أمام الجمهور، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت لمنع التجمعات، ولا يسري القرار على المخابز والبقالة والصيدليات.

ننشر لكم جدول بمواعيد مترو الأنفاق الجديدة بعد فرض حظر التجوال كالآتي: 

مواعيد مترو الأنفاق
مواعيد مترو الأنفاق

أقرأ أيضًا: 

وزير الإعلام يستثنى الصحفيين والإعلاميين من قرار حظر التجوال

قال وزير الإعلام أسامة هيكل، إن الإعلاميين والصحفيين هم ضمن الفئات المستثناة من قرار حظر حركة المواطنين، وذلك من خلال تواجد كارنية النقابة أو المؤسسة والأطباء.

وناشد وزير الإعلام، في بيان له، من المؤسسات الصحفية بتخفيض عمل الصحفيين، مشيرًا إلى أن استمرار تعليق حركة الطيران القادمة إلى مصر أسبوعين آخرين.

والجدير بالذكر ان  رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بحظر حركة المواطنين في كافة الطرق على مستوى الجمهورية، من الساعة السابعة مساءًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأوضح رئيس الوزراء، أن القرار يسري من يوم غد الموافق 25 مارس 2020، ولمدة أسبوعين، في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها الدول لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق