غير مصنف

بدء صرف الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأكثر من ٣٠٠٠ جنيه

يبدأ أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 3000 جنيه (قبل الزيادة) اليوم الأحد صرف مستحقاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي وذلك إلى جانب كل من تخلف عن الصرف خلال الفترة المحددة له من الفئات الأخرى.

يأتي ذلك فى إطار خطة الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم.

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قد تلقت تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمتابعة صرف المعاشات على مدى ساعات اليوم والتي أشارت إلى انتظام عمليات صرف معاشات شهر يوليو حيث بلغ إجمالي حركات الصرف حتى آخر تقرير ورد من غرفة العمليات 7.690 مليون حركة صرف بقيمة إجمالية تزيد على 11.351 مليار جنيه.

و قد أشار التقرير إلى انتظام عمليات صرف المعاشات من خلال ماكينات الصرف الآلي حيث بلغ إجمالى عمليات الصرف 4.633 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 6.208 مليار جنيه، وعدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 612 ألف حالة بقيمة إجمالية تزيد على مليار جنيه، بالإضافة إلى 2.445 مليون حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 4.123 مليار جنيه.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد أعلنت أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر يوليو لما يزيد على 8.362 مليون صاحب معاش بقيمة إجمالية تبلغ 21.862 مليار جنيه.

وحرصا من الوزارة على القائمين بالصرف في ظل جائحة كورونا واصلت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي فى اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية التى تضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف، حيث تقرر وضع آلية لتقسيم عمليات الصرف على أيام متفرقة من شهر يوليو وفقاً لقيمة المعاش قبل الزيادة (قيمة المعاش فى شهر يونيو)، وذلك حرصا على انتظام عملية صرف معاشات شهر يوليو بعد إضافة الزيادة، وكذلك الفرق الشهرى من العلاوات والدفعة الأولى من قيمة المتجمدات المستحقة لقطاع كبير من أصحاب المعاشات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى