أهم الأخبارالأخبار

برئاسة الطيب.. الانتهاء من أولى اجتماعات كبار العلماء لمناقشة مؤتمر الأزهر العالمي

إسراء عبدالفتاح

انتهى، منذ قليل، الاجتماع الدوري لهيئة كبار العلماء بمشيخة الأزهر، وذلك لمناقشة الموضوعات التي سيتم عرضها في مؤتمر الأزهر المقبل.

من جانبه أكد أعضاء الهيئة في بداية الاجتماع أن موقف الأزهر موحد من أي شخص يخرج عن المنهج الوسطي الذي يتسم به الأزهر، مؤكدين أنهم يعملون على اتخاذ العقوبات الفورية تجاه من يخرج عن الفكر الوسطي و من يروج للإرهاب.

واختتم الاجتماع بوضع المحاور التي سيقوم عليها مؤتمر الأزهر العالمي لتجديد الفكر والعلوم الشرعية والعلوم الإسلامية،مضيفين أن للأزهر دور فعال في تجديد الخطاب الديني، وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات التي تقوم بهذا الصدى.

والجدير بالذكر أن الأزهر الشريق قد أعلن قبل أيام قليلة موعد انعقاد مؤتمر الأزهر العالمي لتجديد الفكر والعلوم الشرعية والعلوم الإسلامية، بحضور عدد كبير من علماء الأزهر و الشخصيات السياسية و الدينية على مستوى العالم أجمع.

وأضاف الأزهر الشريف في بيان سابق له أنهم تلقوا إخطار من رئاسة الجمهورية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيشارك في المؤتمر و المقرر أنعقاده يو 27-28 يناير الجاري.

وفد من أئمة نيجيريا يزور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

استقبلت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أمس الأربعاء، تحت رئاسة شيخ الأزهر، أحمد الطيب، وفد نيجيري يمثل دعاة وأعضاء هيئة تدريس، وذلك ضمن الجهود التي تقدمها المنظمة لنشر الوسطية والثقافة الإسلامية والتوعية بمخاطر الفكر المتطرف فى مختلف أنحاء إفريقيا خاصة نيجيريا.

وقال د. محمد سليمان آدم، كبير أئمة جامع سلطان بيلو، رئيس الوفد، خلال زيارته للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر، إن بلاده فخورة بالأزهر الشريف والمنظمة العالمية لخريجى الأزهر.

وشدد آدم على دور الأزهر الشريف والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر في تحصين أبناء الولايات من الفكر المتطرف، مطالباً بفتح مكاتب لفرع المنظمة فى كافة أنحاء الولايات، ودعم تدريب الأئمة وتعليم اللغة العربية.

وشدد آدم على دور الأزهر الشريف والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر في تحصين أبناء الولايات من الفكر المتطرف، مطالباً بفتح مكاتب لفرع المنظمة فى كافة أنحاء الولايات، ودعم تدريب الأئمة وتعليم اللغة العربية.

من جانبه، قال د. محمد عبد الفضيل القوصى، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة عضو هيئة كبار علماء الأزهر، إن دولة نيجيريا تحظى بأهمية كبيرة لدى المنظمة لنشر صحيح الدين وتحصين الشباب من أفكار الجماعات المتطرفة المنتشرة فى إفريقيا.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق