أهم الأخباراخترنا لكفن ومنوعات

برئاسة يحيى الفخراني.. نجاح كبير لمهرجان القاهرة للدراما وهؤلاء حصدوا الجوائز

حقق مهرجان القاهرة للدراما فى نسخته الأولى والتى تم الاحتفال به أمس نجاحاً كبيراً وشهد الحفل تنظيماً مميراَ حيث ترأس دورته الأولى الفنان الكبير يحيى الفخراني.

وقال خلال كلمته فى الحفل : “أشكر كل الحضور وبقولهم منورين، فبدونكم المهرجان مش هينور، فشكرا جزيلا لحضوركم وشكر واجب للقائمين على هذا المهرجان، وهي نقابة المهن التمثيلية وشركة pod، وكل من ساعد في إنجاح هذا الحدث اليوم”.

وتابع: “عاصرت الدراما منذ البداية ومنذ مهرجان الإذاعة والتليفزيون وسعادتي لوجود مهرجان الدراما برغم أنه عاد على استحياء، فالدورة هذه هي دورة تجريبية على الأعمال اللي قدمت في رمضان العام الماضي، ولكن خلال الدورة القادمة ستشارك كل الأعمال سواء داخل أو خارج رمضان بجانب الأعمال والإنتاج العربي، وأتمنى أن يصل المهرجان للعالمية. فكل تمنياني بالازدهار والرقي، احنا كبلاد في احتياج للدراما أكثر لأن بها جزء تعليمي ووعي أكثر من رفاهية المتعة الفنية”. 

ومنح المهرجان فى دورته الأولى فرصة المشاركة لأى مسلسل مصرى من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه فى مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية.

حيث حصد مسلسل جزيرة غمام أفضل مسلسل، ومسلسل راجعين ياهوي كأفضل مسلسل كوميدى، أفضل مخرج كاملة أبو زكري عن مسلسل بطلوع الروح ، أفضل ممثل الفنان أحمد أمين ، أما جائزة أفضل ممثلة كانت من نصيب الفنانة منة شلبي، أفضل ممثل دور ثان فاز بها الفنان الكبير رياض الخولي، أفضل ممثلة دور ثان الفنانة ندى موسى، أفضل ممثل صاعد الفنان الشاب نور النبوي، أفضل ممثلة صاعدة الفنانة هاجر أحمد، أفضل مؤلف عبدالرحيم كمال.

أيضا شهد الحفل تكريم العديد من نجوم الدراما الذين أصبحوا غير مسلط عليهم الأضواء بعد أن قدموا الكثير من الأعمال الدرامية الناجحة منهم الفنان عبدالله مشرف الفنانة أمل إبراهيم والفنانة عواطف حسين والفنانة نادية شكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى