برشلونة يخسر 20 مليون يورو بسبب خطأ “الراعي”

0

شيماء مصطفى

يواجهالفريق الإسباني برشلونة خسائر مالية فادحة بسبب خطأ فادح فى تصميم القميص الأساسى للبارسا الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو”الكتالونية، إن برشلونة سيخسر مبالغ مالية كبيرة بسبب خطأ شركة الملابس الرياضية الشهيرة “نايكي” وهو ما أدى إلى تأخير بيع قمصان الموسم الجديد.

وأضافت إن برشلونة يتوقع خسائر ما بين 15 إلى 20 مليون يورو بسبب التأخير في بيع القمصان بسبب خطأ في التصنيع من قبل شركة نايكي في المتاجر الستة التي يديرها النادي الكتالوني.

كما سيطلب نادي برشلونة تعويض من الشركة الأمريكية نايكي متعددة الجنسيات، وإذا لم يوافقوا سيلجأ النادي إلى المحكمة، ومن المتوقع إجراء محادثات جديدة بين شركة نايكي متعددة الجنسيات وبرشلونة هذا الأسبوع للوصول إلى حل.

وتعد العلاقات بين برشلونة وشركة نايكي ليس في أفضل حالاتها، حيث تستمر الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات الراعية لملابس النادي منذ عام 1998 ولديها عقد موقع حتى عام 2026، دون الاستسلام للضغط القوي الذي تمارسه برشلونة لحل التأثير الاقتصادي القوي الناشئ عن خطأ التصنيع في المجموعة الأولى من الموسم في أقرب وقت ممكن.

وعلى صعيد آخر كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي تشيلسي هو الأقرب حاليًا لضم موهبة باير ليفركوزن كاي هافيرتز بعد انسحاب منافسيه على الصفقة ريال مدريد وبايرن ميونخ، بسبب ارتفاع سعر اللاعب.

كما ان تشيلسي كان قد نجح في إبرام صفقتين هذا الصيف، وهما المهاجم الألماني تيمو فيرنر من لايبزيج والجناح المغربي حكيم زياش من أياكس الهولندي.

أسوان يجري المسحة الثالثة للكشف عن كورونا بالمركز الأوليمبي

وكانت تقارير قد أشارت إلى رصد تشيلسى 75 مليون جنيه إسترلينى، من أجل حسم صفقة كاى هافيرتز، والذى يعد على رأس أولويات العديد من الأندية، أبرزها مانشستر يونايتد، ليفربول، وبايرن ميونخ، رغم نفى المدير الفنى فرانك لامبارد مؤخرا.

وعلىى صعيد آخر تشهد المواجهة النارية بين فريقى أرسنال الإنجليزى وضيفه ليستر سيتى، والتي من المقرر إقامتها على ستاد “الإمارات”، في تمام التاسعة والربع من مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، صراع خاص بين النجم الجابونى بيير إيميريك أوباميانج مهاجم “الجانرز” وجيمى فاردى مهاجم “الثعالب”.

كما تكشف الإحصائيات، نجاح فاردى في تسجيل 21 هدفا خلال مشاركته في 30 مباراة بالدوري الإنجليزي بالموسم الحالي الذى شهد تتويج ليفربول باللقب بشكل رسمي في وقت سابق للمرة الأولى منذ 30 عاما بعد تربعه على صدارة الترتيب.

وعلى صعيد آخر فاز فريق برشلونة الإسباني على آرسنال الإنجليزي بهدفين لهدف، في المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “كامب نو”، فى بطولة كأس خوان جامبر الودية.

آرسنال أحرز الهدف الأول الذي جاء في الدقيقة 39 بعدما نجح أخيرا في استغلال الهجمات المرتدة، وسجل الهدف بيير إميريك أوباميانج بعد تمريرة رائعة من مسعود أوزيل، سددها قوية في شباك برشلونة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.