أهم الأخبارالأخبار

برلمانية تطالب بمحاسبة وزيرة الصحة بتهمة إهدار حياة المصريين

جهاد علي

قالت عضو مجلس النواب، مي محمود، أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لا تستحق أن تكون مسئولة عن صحة وحياة المواطنين، وذلك بسبب حالة الإهمال التي تعاني منها كل المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وخلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث تم النظر  على أول استجواب في تاريخ المجلس الحالي، والموجه لوزيرة الصحة بسبب انهيار الخدمات الصحية بمستشفى بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وتابعت النائبة،  لابد من محاسبة وزيرة الصحة بتهمة إهدار حياة الكثير من المصريين، ويجب علينا لا يقف هذا الأمر عند ذلك.

وأشارت النائبة مي محمود،  إلى أن حديث الوزيرة بإجرائها زيارات لكل المستشفيات على مستوى الجمهورية غير صحيح، موضحة: “لو كانت تمر بالفعل على المستشفيات لما وصل إلى حال الصحة في مصر إلى هذا الشأن”.

وزيرة الصحة: أهالي بولاق الدكرور حصلوا على خدمات صحية من «المبادرات الرئاسية»

أكدت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، في وقت سابق،  أن 100% من مواطنى حى بولاق الدكرور التابعة لمحافظة القاهرة، تم حصولهم على خدمات طبية من وزارة الصحة من خلال المبادرات الرئاسية، والتي كانت بالعلاج المجان.

وأوضحت وزيرة الصحة قائلة: “أنها لا تكتفي بالتقارير فقط بل سوف تنزل بنفسها إلي الشارع لمتابعة وتنفيذ كافة المبادرات ومنها 100 مليون صحة”، مشيرة إلى أنها: “دخلت كل النجوع والقرى في مصر خلال مبادرة 100 مليون صحة، ووصلت لأماكن منحدره وفى بعض المناطق، وذلك حرصًا على تقديم الخدمة الطبية لكافة المواطنين”.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، خلال جلسه اليوم إلى أن منظمة الصحة رقم واحد في الخدمات الصحية، موضحة أن الميزانية للوزارة محدودة للغاية كما أنها تتطلب تحديد أولوية، مؤكدة أن هناك عدد من المعوقات بالمستشفيات الحكومية حيث تقوم بخطة مستقبلية وفقًا للامكانيات المتاحة.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن المبادرة الأولى ستكون خلال أيام حول السيدات الحوامل لمنع الأمراض التى تنتقل من الأم إلى الطفل وعلاجها.

كما أنها كشفت عن إطلاق 3 مبادرات صحية قومية لرئيس الجمهورية خلال 2020 سيعلن عن موعدها قريبًا.

وأضافت أن المبادرة الثانية تشمل: ” كل مواطن عنده احتمالية فى المستقبل للفشل الكلوى سنعالجه للحد من الإصابة بالفشل الكلوى فى مصر”.

وأوضحت وزيرة الصحة أن هذه المباردة يدعمها صندوق تحيا مصر من خلال توفير 1300 كرسي متحرك، و3100 جهاز غسيل كلوى إحلال وتجديد 100 % من أجهزة فشل الكلوى.

وأكدت هالة زايد أنها تسعى بكل ماهو متاح لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، وبجودة عالية، كما أنها ستعلن قربيًا عن المبادرة الثالثة.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق