أخبارأهم الأخبار

برلماني: السيسي يحفظ حقوق ذوي الهمم والدولة تستمد قوتها منهم

قال النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أمين قطاع الأعمال في حزب مستقبل وطن بأسيوط، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتعامل مع ذوي الهمم بروح الأب والإنسانية وبمنتهى الصدق.

وأثني الكحيلي في بيان له مساء اليوم الأحد، على حضور الرئيس السيسي حفل قادرون باختلاف مع ذوي الهمم، وحديثه معهم، كما أثنى على إجاباته الصادقة على أسئلة أطفال قادورن باختلاف، مشيرًا إلى أن الحديث كله كان نابعا من القلب.

وأوضح عضو لجنة الإدارة المحلية والنقل والمواصلات بمجلس الشيوخ، أن السيسي يقدر كل جهود ذوي الهمم وأسرهم على وجه الخصوص، ويرى في نجاحاتهم المختلفة تخطيا للصعاب والتغلب على التحديات، مؤكدًا أن الدولة تستمد من ذوي الهمم القدرة والعطاء لرفعة شأنها وبناء مستقبلها ما يجعلها تفتخر بما حققوه من إنجازات غير مسبوقة في المجالات كافة.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائم التأكيد على تمكين ذوي الهمم ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية، لأنه أقر حقوقهم والاحتياجات الخاصة بهم.

وأوضح أن مصر عدلت عددا من القوانين لتعزيز حقوق ذوى الهمم فى المجتمع، ومنها التعديل الذى طرأ على القانون رقم 10 لسنة 2018، والذى يعد طفرة فى خدمة أصحاب القدرات الخاصة، والتغيير فى تنفيذ القانون بصرامة فى الوقت الحالي، لافتا إلى حرص الدولة على على ضرورة توفير الرعاية الكاملة لذوى الهمم، وقضاء حوائجهم، وأنها أعطت الأولوية لهم في التمتع بكل الحقوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى