أهم الأخبارسياسة

برلماني يطالب بتجريم استخدام التلاميذ للمحمول في المدارس

طالب النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم، وزير التربية والتعليم بتجريم استخدام التليفون المحمول على التلاميذ خاصة التعليم الأساسي.

لما له من أضرار كبيرة على التلاميذ وعلى العملية التعليمية برمتها، حيث إن القرارات الدورية التى تصدرها الوزارة مطلع كل عام، لن يكون لها الأثر الفعال مثل القانون.

وأضاف النائب أن الخبراء التربويين أجمعوا على ضرورة منع الهواتف المحمولة في المدارس لما تسببه من أضرار سواء من الناحية التعليمية أو الصحية، حيث أصبح الكثير من الطلاب، يستخدمون التليفونات داخل المدارس بطرق خاطئة، حيث وصل الأمر إلى تصوير الطلاب للمدرسين والسخرية منهم على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك زملائهم والتنمر عليهم، وعلينا أن نقتدى بدولة مثل فرنسا التى قامت بحظر استخدام الهواتف المحمولة بالمدارس الابتدائية والإعدادية، وذلك لوقف انتشار البلطجة والعنف والمواد الإباحية.

وأشار إلى أنه لا بد أن يشمل القانون الجديد أى وسيلة اتصالات داخل المدرسة، وذلك للتركيز في الدراسة فقط، وعدم ضياع الوقت واحترام المدرسة كل ذلك من أجل الحد من إلهاء الطلاب في الفصول الدراسية، ومحاولة التنمر، وتشجيع الطلاب على أن يكونوا أكثر نشاطا بدنيا خلال فترة الاستراحة، حيث أكدت الدراسات أن المدارس التي تحظر الهواتف يحصل طلابها على درجات أعلى.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق