بروتوكول بين جهاز العاشر من رمضان وبنك التنمية الصناعية لدعم صغار المستثمرين

0

 

وقع جهاز مدينة العاشر من رمضان، اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس برتوكول تعاون مع بنك التنمية الصناعية التي بشأن تمويل وحدات المجمعات الصناعية الصغيرة بتسهيلات ائتمانية.

يأتي ذلك في إطار منهج وسياسة الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية، والتشجيع على الاستثمار في المجالات الصناعية وزيادة وتيرة المنتج المحلي ، ودعم المشروعات الصناعية المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرّ ومساهمة الدولة في إتاحة وتجهيز الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات الصناعية وبما ينعكس على تحسن الحالة الاقتصادية وتشجيع الشباب وتوفير فرص عمل ، وإزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين ، واستمرارا لدور بنك التنمية الصناعية الرائد فى دعم الاقتصاد القومى وتمويل المشروعات الهامة التى تساهم فى التنمية الاقتصادية بما يحقق أهداف الدولة وإستراتيجيتها.

وفي السياق تم توقيع بروتوكول تعاون بخاصية الفيديو كونفرانس بين كلاً من المهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، و ماجد فهمى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب – بنك التنمية الصناعية .

ويهدف البروتوكول الجديد إلى قيام البنك بمنح تمويل وتسهيلات ائتمانية للوحدات الصناعية المتوسطة والصغيرة بالمجمعات الصناعية ” ب، ج” بمدينة العاشر من رمضان .

وصرح ” فهمى” بأن بروتوكول التعاون مع جهاز مدينة العاشر من رمضان يأتى استمرارا للدور التنموي وتوافقاً مع خطة وإستراتيجية الدولة فى خلق مناخ استثماري جيد وبيئة جاذبة للاستثمار الصناعي من خلال توفير وحدات صناعية على مستوى مدينة العاشر من رمضان للشباب والمستثمرين بمساحة 702 متر مربع تناسب الأنشطة الهامة المطلوبة بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان “هندسية ، غذائية ، كيماوية ، غزل ونسيج وملابس جاهزة” ، وذلك لتسهيل سرعة البدء فى تلك الأنشطة من خلال توفير التمويل بشروط ميسرة من حيث سعر العائد وفترات السماح والسداد والضمانات المطلوبة .

وأوضح المهندس خالد حسن شاهين رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان أن توقيع هذا البروتوكول مع بنك التنمية الصناعية جاء لتفعيل دور الجهاز في تشجيع الاستثمارات بالقطاع الصناعي وتنفيذ سياسة تنمية الأراضي للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين ، من خلال إقامة مجمعات صناعية وتخصيصها للمشروعات الصناعية للمنشآت المتوسطة والصغيرة ، وذلك على أراضي المناطق الصناعية وتجهيزها وتوفير المساحات والأماكن اللازمة لتشغيل الأنشطة الصناعية بها وأن هذا التعاون سيكون نواه لبداية خطة لرسم طرق تعاون في مجالات مختلفة لتتمشي مع أهداف كلا الطرفين من أجل تحقيق خطط التنمية والتيسير علي مواطني مدينة العاشر من رمضان وصغار المستثمرين بها .

والبروتوكول يأتي من منطلق التوجه التنموي ومساندة الدولة لتنفيذ إستراتيجيتها لدعم الصناعة والحد من البطالة، وتحقيق التنمية المستدامة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.